الاثنين، 1 أغسطس 2011

احدث العبائات الخلجيةوالجلباب الملون ( جديد فى رمضان)

الفتاة المحجبة مثلها مثل أي فتاة في العالم تحب أن تبدو في أجمل صورة وأن تستمتع بالجديد والمميز من موديلات العباءات الخليجية. ومعروف أنه في الأيام السابقة لشهر رمضان وفي أيامه الأولى تميل الكثير من الفتيات للالتزام بالزي الإسلامي وقد تأخذ بعضهن قرار التحجب في هذا الشهر المبارك. وفي الموضوع التالي نستعرض موديلات العباءات الخليجية السوداء وكذلك الجلباب الملون والتي تأتي بتصميمات مختلفة تناسب كل الفتيات.
العباءات الخليجية:
تطورت موديلات العباءة الخليجية بشكل مذهل في السنوات القليلة الماضية حتى لم تعد تكتفي باللون الأسود فقط وبالموديل البسيط الأقرب للجلباب بدون أي زخارف أو نقوش. وصارت العباءة الخليجية مثالاً في الأزياء العربية على روعة التطريز بالكريستال أو بالخرز وكذلك في المزج بين الألوان في التطريز أيضاً.



وتتيح لك العباءة الخليجية السوداء عدة اختيارات وستايلات مختلفة، فيمكنك ارتداء العباءة الفضفاضة كهذه العباءة من بيت المتحجبة، مصممة من شيفون أسود ومبطنة من أسفل الشيفون بساتان أسود أيضاً. بتطريز على الصدر على شكل حرف V بالخرز المتعدد الألوان. وتأتي الأكمام واسعة وبسوار مطرز بنفس الخرز الملون. ويناسب هذا الستايل من العباءات كل أنواع القوام، حيث يمكن للقوام النحيل ارتداؤه، وكذلك القوام الممتلئ، و القوام على شكل كمثرى.

ومن العباءات السوداء ما يزيد فيه التطريز بوضوح كهذه العباءة من الشيفون الأسود، والتي تأتي بموديل واسع ومطرزة تطريزا ثقيلا بالخيوط الذهبية، على شكل فروع شجر متداخلة على منطقة الصدر، ويتكرر نفس التطريز على أسورة الأكمام مع وجود خط ذهبي في منتصف العباءة وعلى الأطراف يحددها.



أما إن كنت تعتمدين على العباءة السوداء في ملابسك، فيمكنك تجديد مظهرك ببعض الموديلات المطرزة بخيوط متعددة الألوان، كهذه العباءة الرقيقة من تصميم المتحجبة أيضا، مكونة من قطعتين، عباءة متعددة الطبقات يعلوها عباءة أخرى مفتوحة من الأمام، من الشيفون الأسود المطرز على شكل زهور.


وهناك بعض الموديلات من العباءات الخليجية التي تجمع بين تصميم العباءة مع بعض سمات فساتين السهرة، لتناسب فترة المساء فقط. منها هذه العباءة من المتحجبة، مصممة من شيفون أسود، متعددة الطبقات، بأكمام واسعة على شكل مروحة، خصر محدد بتطريز عريض على شكل دوائر، ويتكرر نفس التطريز على الأكمام. يناسب هذا الموديل الفتاة الممشوقة القوام وكذلك القوام على شكل الكمثرى.


ومن الموديلات المناسبة للمساء ما يأتي مطرزاً بألوان جريئة وصريحة كهذه العباءة من الشيفون المبطن بالساتان الأسود، وتأتي مطرزة باللاسيه والحرير الأحمر القرمزي، وكذلك الطرحة من نفس اللاسيه ولكنه مبطنا بالساتان الأسود.


أما إذا لم تكوني من هواة ارتداء اللون الأسود دائماً، فيمكنك أن ترتدي الجلباب الذي يأتي بموديلات تجمع بين موديل العباءة وأحيانا أقرب لفستان النهار. منها ما يكون بلون واحد (سادة) وبألوان رقيقة وفاتحة كهذا الجلباب الرقيق من الشيفون الموف الفاتح، مطرز بالخيوط المجدولة على منطقة الصدر بألوان متعددة منها الوردي والنحاسي، وبحزام رفيع مصمم من جديلة خيوط باللون النحاسي.


ومنها ما يأتي من عدة ألوان، كهذا الجلباب الرائع المصمم من الكريب الأحمر، مع توب من الكريب الأسود المطرز، بأكمام طويلة تنتهي بسوار على شكل كرانيش، ثم ينسدل الجزء السفلي واسعا على شكل بليسيه ليناسب كل أنواع القوام خصوصا قوام الكمثرى.


ويتكرر نفس الموديل في جلباب آخر مناسب للنهار من الكريب البيج المائل للوردي مع توب زيتوني داكن مطرز، وينسدل واسعا على شكل بليسيه، وينتهي بذيل من نفس القماش الزيتوني.


ومن موديلات الجلباب ما يجمع بين خطوط تصميم فساتين النهار والعباءة المغربية كهذا الجلباب الرائع من الساتان والكريب بدرجات زاهية من ألوان العاجي والنحاسي، تزين خصره زهور مجسمة من الأورجنزا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق