الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

احدث لانجيرى لليله الزفااف لعروس 2012

















احلى لانجيرى لعروس 2012


احدث لفات الحجاب السواريه لخريف وشتاء 2011_2012












كيفية التعامل مع الطفل بعد طلاق الوالدين ؟

الطلاق أو انفصال الوالدين عن بعضهما أمر وارد ، وهو موقف يمثل ضغطا على كل أفراد العائلة، حتى عندما يكون الأبناء أو الأطفال كبارا فى السن نوعا ما فإنهم يفكرون كثيرا فى موضوع الطلاق ويجدون صعوبة في التعبير عما يفكرون فيه. وقد تتحول تصرفات الأبناء أو الطفل بعد الطلاق بأن يبدأ فى تغيير سلوكه أو التوقف عن الكلام والتحدث مع الأب أو الأم. وعلى الرغم من أن الأمر قد يكون صعبا عليك من ناحية التعامل مع مشاعرك الخاصة حيال الطلاق، ولكن فى نفس الوقت عليك أن تفكرى فى بعض الطرق التى يمكنك من خلالها أن تساعدى بها طفلك على التأقلم مع الوضع الجديد بعد الطلاق وانفصال والديه عن بعضهما البعض.

- كونى موجودة دائما بجانب طفلك من الناحية النفسية والجسمانية وحاولى أن تبتعدى عن أى إلهاءات قد تشغلك عن طفلك مثل الهاتف أو الكمبيوتر أو الجرائد، وذلك حتى يشعر الطفل أنك تعطينه اهتمامك الكامل فى حال شعر أنه مستعد للتحدث معك عن مشاعره بعد الطلاق

- يمكنك أن تتحدثى مع طفلك عن مشاعرك أنت حيال الطلاق وانفصالك عن والده مع الوضع فى الاعتبار أنك يجب ألا تعطيه تفاصيل دقيقة عن الطلاق أو عن مشاكلكما المالية. ولكن من المهم أن تتحدثى مع طفلك بصدق عن مشاعرك تجاه الطلاق أو الانفصال لأن هذا قد يشجعه على التعبير عن مشاعره.

- لا تملى أو تيأسي من محاولة التحدث مع طفلك عما يشعر به حيال الانفصال أو الطلاق، فالطفل قد لا يتحدث لأنه لا يستطيع التعبير عن نفسه أو لا يعرف ماذا يقول. إن الطفل بعد طلاق والديه يشعر بالغضب والحزن والإحباط والخوف والتخبط والكثير من المشاعر الأخرى، ولذلك فإنه قد لا يتمكن من إيجاد الكلمات المناسبة للتعبير عن مشاعره. ويمكنك مثلا إذا وجدت أن طفلك تبدو عليه علامات الحزن أن تسأليه ما إذا كان حزينا بسبب الطلاق أو إذا كان يريد التحدث عن الأمر أو طرح أسئلة معينة.

- يجب على كل من الأب والأم ألا يقوما بانتقاد بعضهما البعض بعد الطلاق أمام الأطفال. وإذا شعرت أنك تريدين التحدث بطريقة سلبية عن والد طفلك مثلا، فلا تتحدثى مع الطفل ولكن يمكنك أن تتحدثى مع أفراد عائلتك أو أصدقائك أو حتى مع طبيبك النفسى

- اسمحى لطفلك أن يتحدث بصدق وحرية تامة عندما يأتى للتعبير عن مشاعره حيال الطلاق أو الانفصال وهو الأمر الذى قد يكون صعبا عليك ولكنك فى نفس الوقت تخلقين مناخا صحيا للطفل يمكنه فيه التعبير عن مشاعره دون مصادرة وأحكام مسبقة ودون عواقب.

- كونى صبورة، فطلاق أو انفصال الوالدين غالبا ما يترك الطفل مهتزا، وبالتالى فإنه يحتاج لبعض الوقت قبل أن يكون مستعدا للتحدث عن مشاعره

- من الضرورى جدا أن تشرحى لطفلك أن طلاقك أو انفصالك أنت ووالده عن بعضكما البعض ليس خطأه على الإطلاق، فلوم النفس هو من المشاعر التى قد تسيطر على الطفل في حالة انفصال والديه. ولذلك يجب عليك أن تخبري طفلك أن إنهاءكما للزواج ليس له علاقة به أو بأى شئ فعله. فمثلا قد يشعر الطفل أن والده سينتقل خارج المنزل بسبب أمر فعله هو أو بسبب أن والده لم يعد يحبه

- يجب أن يشعر الطفل بوجود نوع من الاستقرار في حياته بعد طلاق والديه. فقد يكون الأمر مقلقا بالنسبة للطفل ألا يعرف أين سيعيش أو إذا كان سيرى والده بانتظام أم لا. ويجب عليك أن تخبرى طفلك أنه سيرى والده كل أسبوع مع إخباره بالمكان الذى سيعيش فيه والده

طريقة عمل حلوى التفاح وآيس كريم الفانيليا

لسكريات من أكثر العناصر التي يحتاجها الجسم في رمضان، وخاصة إذا تناولتها من خلال حلوى خفيفة وشهية تتماشى وحرارة الصيف، لذلك لا تتردي في تجربة حلوى التفاح والآيس كريم التي ستمد جسمك بـ249 سعرا حراريا.
المقادير:
كوبا تفاح مقشر ومقطع مكعبات
ملعقتان كبيرتان ماء
ملعقة كبيرة سكر
ربع ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
8 رقائق فانيليا مفرية
كوب آيس كريم فانيليا
طريقة التحضير:
1- امزجي التفاح والماء والسكر والقرفة في إناء صغير الحجم ثم اتركي المزيج على النار حتي الغليان، ثم غطيه واتركيه على النار لمدة 15 دقيقة.
2- ارفعي الغطاء ثم اتركي الإناء جانبا من 5- 10 دقائق أو إلى أن يطرى التفاح.
3- انثري الفانيليا في أطباق التقديم ثم ضعي الآيس كريم وفوقه مزيج التفاح بعد ان يبرد قليلا ثم زيني الأطباق ببقية الفانيليا.

وصفه برجر السلمون الصحي _ طريقه عمل برجر السلمون الصحي

المقادير:
أربع شرائح سلمون حوالي 500 جرام (منزوع الجلد ومقطع قطعا متوسطة)
ملعقة كبيرة معجون الكاري التايلندي الأحمر
جذر زنجبيل طازج بحجم الإبهام (مقطع ومبشور)
ملعقة صغيرة من صلصة الصويا
باقة كزبرة، (نصفها مفري، ونصفها مقطع)
ملعقة صغيرة زيت نباتي
ليمون (للتزيين)
حبتا جزر
نصف حبة خيار
ملعقتان كبيرتان خل تفاح
ملعقة صغيرة من السكر الناعم الذهبي
طريقة التحضير:
1- ضعي السلمون والزنجبيل، وفول الصويا والكزبرة في محضر الطعام ، وامزجيهم جيداً ، ثم استخدمي قوالب البرجر لتشكلي أربع قطع برجر.
2- سخني الزيت في مقلاة غير لاصقة، ثم أقلى البرجر لمدة 4-5 دقائق على كل جانب حتى ينضج ويصبح متماسكا.
3- وفي الوقت نفسه، قطعي الجزر والخيار إلى شرائح ، وأضيفي إليهم الخل والسكر والكزبرة، وضعيهم في طبق التقديم، ثم أخرجي البرجر من المقلاة وضعيه معهم، وزيني الطبق بالليمون.

طريقة عمل رقاقات الجبنة الشهية

لمقادير:
نصف كيلوغرام من عجينة الرقاقات المقطعة إلى مثلثات )جاهزة(
200 غ من جبنة العكاوي
200 غ من الجبنة المجدولة
بيضة واحدة
ملعقة طعام من الدقيق
نصف ملعقة صغيرة من البهار الأبيض
زيت لقلي الرقاقات
3 إلى 4 ملاعق طعام من البقدونس المفروم
ملعقة طعام من الدقيق مع القليل
من الماء للحصول على معجون للصق الرقاقات

طريقة التحضير:
-تقطع الجبنة العكاوي والجبنة المجدولة أو تبشر على نحو خشن ثم تنقع في الماء البارد
-لمدة نصف ساعة حتى يتم التخلص من معظم الملح الموجود في الجبنة.
-توضع الجبنة في مصفاة وتصفى جيداً للتخلص من كل الماء ثم تلف الجبنة بفوطة مطبخ لإزالة كل الرطوبة منها.
- تخلط الجبنة مع البيضة والبقدونس والدقيق والبهار الأبيض لإعداد حشوة لذيذة.
- يمكن إضافة 3 إلى 4 ملاعق طعام من البقدونس إلى الحشوة حسب الذوق.
-يوضع مقدار ملعقة طعام من خليط الجبنة على الجانب العريض من كل مثلث، ثم يطوى الطرفان إلى الداخل ويلف المثلث فوق
الحشوة مثل السيجار الرفيع )(. تلصق حواف كل رقاقة بمعجون الدقيق والماء.
-تصف رقاقات الجبنة على فوطة مطبخ موضوعة في صينية وتغطى وتحفظ في الثلاجة حتى موعد الاستعمال.
- يحمى الزيت النباتي في مقلاة عميقة وتقلى رقاقتان كل مرة لتصبحا ذهبيتين وهشتين.
-ترفع الرقاقات المقلية من الزيت وتصفى على محارم ورقية للتخلص من فائض الزيت.
-تقدم الرقاقات ساخنة كنوع لذيذ من المقبلات.
-يمكن خبز الرقاقات في الفرن بدل قليها،شرط دهنها بالقليل من الزيت النباتي قبل صفها في صينية مدهونة بالزيت وخبزها في
الفرن حتى تصبح وردية اللون.

ما هو السبب الأهم لزيادة الوزن

يؤثر التوتر بشكل عام على جميع أجزاء الجسم وينتج عنه أعراض نفسية وعقلية وجسدية كالحساسية والخمول والصداع وزيادة نبضات القلب واختلال في وظائف الجسم وضعف في المناعة وقبل ذلك كله زيادة في الوزن.
وبالنسبة للأصحاء فإن الجسم يحول الكربوهيدرات إلى جلوكوز ويحصل الجسم على مستوى جلوكوز في الدم تتراوح نسبته من 60 إلى 120 ملجرام بغض النظر عن كمية الكربوهيدرات التي تم استهلاكها. وتتحول الكربوهيدرات بشكل ثابت إلى جلوكوز ويقوم البنكرياس بالرد على التغيير في نسبة جلوكوز الدم بإفراز كمية كبيرة من هرمون الأنسولين. ويعمل الأنسولين على إزالة الجلوكوز من مجرى الدم ومساعدته في الدخول إلى خلايا الجسم. وإذا ما تمت العملية على النحو الأكمل يعود مستوى جلوكوز الدم إلى المعدل الطبيعي بغض النظر عن كمية الكربوهيدرات المستهلكة. وإذا حدث خلل ما في هذا النظام يحدث ارتفاع سريع في مستوى جلوكوز الدم يبتعه إفراز مفرط للأنسولين. ولا تستجيب خلايا الجسم للأنسولين الزائد وبالتالي لا يتمكن من إزالة الجلوكوز من مجرى الدم. وينتج عن ذلك زيادة في مستويات الأنسولين في الدم مما يحفز فتح الشهية.
وترتبط زيادة الوزن غالباً بالأشخاص الذين يتناولون طعامهم وهم في حالة نفسية سيئة أو الأشخاص الذين تمنعهم مشاغلهم من ممارسة التمارين الرياضية ومعرضون بشكل دائم لضغوط الحياة. واكتشف الباحثون أن التغيرات في الجسم الناتجة عن التوتر مثل ارتفاع مستوى الكولسترول تؤدي إلى مقاومة الأنسولين واكتساب المزيد من الوزن.
وعند التعرض للتوتر يقوم الجسم بإفراز هرمون الكورتيكوتروبين والأدرينالين. وينتج عن ردة الفعل هذه تحفيز إفراز هرمون الكرتوزول من قشرة الكظر. وبالتالي يحفز الكرتوزول إطلاق الجلوكوز في مجرى الدم مما ينتج عنه زيادة مفرطة في إنتاج الأنسولين في حالة التوتر. وتؤدي الزيادة المفرطة في الأنسولين إلى تخزين الدهون في منطقة البطن.
وعادة تشتهي السيدات الأطعمة السكرية الغنية بالكربوهيدرات عندما يتعرضن للتوتر. فالتوتر يفتح الشهية لتناول الكربوهيدرات. وإذا ما ارتبط ذلك بوجود مقاومة للأنسولين فإنه يعتبر وصفة صحيحة 100% لزيادة الوزن.
ويتسبب التوتر في زيادة وزن 50% من الأشخاص وبدانة 29%. ويلجأ الأشخاص إلى تناول البطاطس المقلية وقوالب الشوكولاته والآيس كريم والأطعمة الأخرى السكرية عند التعرض إلى الضغط أو التوتر.
وحل المشكلة لا يكمن في الاقلال من تناول الكربوهيدرات، فالجسم يحتاج للكربوهيدرات التي تعتبر وقودا للعقل ويحتاج أيضاً الى الالياف. ولكن المسألة ببساطة تكمن في تصحيح الخلل الأيضي في معالجة الكربوهيدرات.

طرق سهلة للتعامل مع التوتر
اشكري الله في جميع الأحوال
قومي بكتابة الأطعمة التي تتناوليها وكميتها عندما تكونين متوترة فقد يساعد ذلك على معرفة الأطعمة التي يجب أن تقللي من استهلاكها في المستبقل.
تحدثي عن مخاوفك ومصدر توترك
لا تعطي المشكلة أكبر من حجمها
مارسي التمارين الرياضية
كوني مبدعة
خططي وضع أولياتك
فكري بإيجابية
كوني حريصة على صحتك
مارسي بعض نشاطات الاسترخاء
بعض المواد الغذائية للتعامل مع التوتر

فيتامين ب، خاصة ب3 و ب6 و ب12. احرصي على تناول فيتامين ب 3 يومياً بمعدل 25 إلى 100 ملجم. والنسبة المنصوح به لفيتامين ب 6 تكون عادة ما بين 20 إلى 50 ملجم. وفيتامين ب 12 يعد ضرورياً للنسيج العصبي وسلامة الجهاز العصبي لأنه يعمل على تغذية غشاء الميلين الذي يحيط بالأعصاب ويحميها. والجرعة المنصوح بها لفيتامين ب 12 تبلغ 100 مجم يومياً.

الديهيدرو أبي أندروستيرون: هرمون يقوي الجهاز المناعي ويصلح الأنسجة ويحد من أمراض الشيخوخة. والجرعة اليومية تتراوح من 25 إلى 50 ملجم.

فيتامين ج: الجرعة العادية اليومية لفيتامين ج تبلغ 25 ملجم ويمكن أن تزيد هذه الجرعة إلى 2 جرام يومياً.

الجنسنج :جذور نبات الجنسنج هي الجزء المستعمل فيه، ويؤكد الباحثون أن تلك الجذور لها القدرة على تنشيط إفراز بعض الهرمونات الحيوية بجسم الإنسان مما يؤدي إلى زيادة كفاءة الإنسان وزيادة مجهوده العقلي والجنسي.

وتؤكل جذور الجنسنج كما يؤكل الجزر الأحمر، كما تسحق وتجفف ويصنع منها شاي الجنسنج، ويستعمل مسحوق الجنسنج كذلك بنثره على بعض الأطباق لأنه مفيد للصحة ومحسّن للمذاق.

يمكنك إحضار كبسولات الجنسنج من الصيدلية، فهي مستحضر صيدلاني لزيادة كفاءة الإنسان وحيويته ومعنوياته، كما تفيد في رفع الكفاءة الجنسية والذهنية، بصورة أفضل من الأدوية الكيميائية لخلوها من الآثار الجانبية الضارة، المثير للاهتمام أن الباحثين يؤكدون أن المواد المستخلصة من الجنسنج لا تستعمل كعلاج طبي لمرض محدد .

أيضاً يعمل الجنسنج على تقوية جهاز المناعة ويشجع الجسم على التحكم في القلق والاجهاد ولتنشيط كريات الدم البيضاء ويفيد في علاج الطحال المحتقن.

كما أفادت بعض الدراسات بأنه ذو فائدة في علاج السكر والسمنة، بالإضافة إلى اعتباره مقاوما جيدا للسرطان ومحسن للوظائف الإدراكية والأداء الجسدي.

الجرعة والاستعمال
ينصح الأطباء بعدم زيادة الجرعة اليومية من الجنسنج عن 2 جرام ، وهو ما يعادل من 2-4 كبسولات 500 ملجم أو أقراص.
ويفيد الأطباء أيضاً بأنه يمكن تحقيق الحد الأقصى من فوائد الوصفة السحرية "الجنسنج" بتناول جرعة يومية لمدة شهر .

ري لورا : هو منتج مستخرج من أحد نباتات فصيلة المغنوليات. وقد أجريت دراسة على العديد من الأشخاص الذين يتعرضون بشكل دائم للتوتر وخلصت إلى أن 80 % منهم قالوا إنهم شعروا بتحسن بعد أسبوعين من المواظبة على تناوله بينما قال 75% إنهم تمكنو من الحصول على قدر كاف من النوم بدون توتر. وينصح بتناول كبسولتين يوميا لمدة أسبوعين.

جذور نبات الأشواجندا: ينصح بتناول 450 جراما مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

الجذر الذهبى: ينصح بتناول من 50 إلى 100 ملجم مرتين يومياً .

الريحان المقدس أو السكري: ينصح بتناول 400 ملجم يومياً.

احدث فساتين زفاف لخريف 2011_2012