الأحد، 3 يوليو 2011

أخر موديل عبايات 2010-2011

 ازياء للمحجبات  2011  صور احدث العبايات , عبايات 2011































 


حناين -- عباءات ربيع وصيف 2011 

 

للرجال : أزياء كاجول لصيف 2011

مجموعة أزياء وقمصان صيفية مقلمة لصيف 2011 للرجال























اختبار: مفاجآت تسعد زوجك فهل تعرفينها؟

هل فكَّرت يومًا فيما يُسعد زوجك ويُدخل السرور إلى قلبه؟ وهل بحثت عن سر سعادته عند استغراقه لساعات أمام كتاب أو شاشة تليفزيون أو..أو..؟، وأنت كم مرة أعددت له مفاجأة؟ وكم عدد همسات ولمسات الحب التي قدمتها له؟ وأشياؤه الصغيرة هل تعرفينها؟ أم أنك زوجة وربة بيت تراعين أمور زوجك المادية وتحملين مسؤولية بيتك فقط؟
الاستطلاع يضيء لك بعض النقاط، ويرشدك لخطوات المعرفة.
السؤال الأول:
زوجك سعيد مشغول بمشاهدة فيلم أو مباراة كرة قدم!
أ- أتركه لحاله ب- لا أحب الكرة
السؤال الثاني:
هل تبذلين مجهودًا يُشعر زوجك أنه يعيش في جنة السعادة الزوجية؟
أ- مرات كثيرة ب- أحاول جاهدة
السؤال الثالث:
تذكرتا سينما، دعوة عشاء مفاجئة..بعيدًا عن الأولاد..هل فعلتها؟
أ- حبًّا وتقديرًا ب- نادرا
السؤال الرابع:
تحبينه، تقدرينه، يسعد قلبك عند رؤيته..هل تعبرين لزوجك عن هذا؟
أ- كثيرًا ب- أشهر الزواج الأولى
السؤال الخامس:
«اشتريت فستانًا أخضر..لونك المفضل»
أ- جملة نطقت بها ب- ليس أسلوبي
السؤال السادس:
جاء الزوج متعبًا، فاستقبلته بقُبلة على الخد ونظرة حب حلوة..
أ- دائمًا ب- أحيانًا
السؤال السابع:
العناق يرقق القلب ويبهج النفس، ويوثق رباط الحب!
أ- نعم ب- إلى حد ما
السؤال الثامن:
هل تشعرينه -أحيانا- أنه بطل في عينيك؟
أ- أرددها بمدح ب- أحيانًا
السؤال التاسع
هل تتركين له مساحة ليخلو إلى نفسه، يفعل ما يريد؟
أ- كثيرًا ب- أحيانًا
السؤال العاشر:
هل تُعدين لزوجك ملابسه وتنتقينها قبل الخروج؟
أ- دائمًا ب- لي مشاغلي
السؤال الحادي عشر:
تشاركين زوجك البهجة فيسمع ضحكاتك وقهقهاتك بالبيت؟
أ- كثيرًا ب- ليس دائمًا
السؤال الثاني عشر:
إظهارك علامات الحب لزوجك يمده بالثقة والثبات فيما يقول ويفعل.
أ- مقولة صحيحة ب- إلى حد ما
النتائج
زوجة جميلة
إذا كانت معظم أجوبتك«أ»
أنت زوجة مُحبة، زوجك في قلبك وتقدرينه، تتعاملين معه كحبيب وأخ وصديق.. وليس كزوج فقط، وذلك لأنك تتركين له حرية قضاء الوقت مع نفسه، هواياته، زياراته، قراءاته، مشاهداته، وأشيائه الصغيرة دون اعتراض أو ملامة أو إقحام لذاتك، وبذلك تبثين الثقة في نفسه الأمر الذي يجعله يُبادلك نفس المشاعر الطيبة.
نصيحتنا: الزوجة الذكية هي التي تعطي لتأخذ، تغمر زوجها بالأمان النفسي في علاقته بها، وتنتظر لتجني الحصاد.
زوج جميل
إنْ كانت غالبية إجاباتك«ب»:

احذري أن تخسري زوجك.. فهو يدور في ساقية العمل ومشقات الحياة ليسعدك، من دون أن يشعر بالحب والتقدير منك، أو الارتياح في علاقته مع نفسه؛ إحساسه بنفسه يشوبه القلق والتوتر، لا يفعل ما يريد، ولا يستطيع الاسترسال في شيء خاص به يهواه ويريحه، تقفين له بالمرصاد، تعترضين ولا ترحبين، وإن وافقت فعلى مضض.
نصيحتنا: لا تجلبي التعاسة لحياتك الزوجية، للمرأة أشياؤها الصغيرة المفضلة، وللرجل -أيضًا- حاجاته الصغيرة المحببة، طوِّعي فكرك ودعيه يستمتع بحياته معك.

إماراتى يتزوج 17 مرة وينجب 90 طفلا

عجوبة جديدة من عجائب الزواج المتعدد والإنجاب بكثرة فهذا مواطن عربى إماراتى الجنسية دخل عالم الزواج المتعدد والإنجاب الغزير ليضع اسمه بين عدد كبير ممن سبقوه.

داد محمد مراد الذى تزوج 17 امرأة من مختلف الجنسيات أملاً فى إنجاب أكثر من 100 طفل كما وعد والده، وذلك بالرغم من إصابته فى حادث أليم أدى إلى بتر أحد ساقيه، وأجبره على الابتعاد عن حياته العسكرية.

تزوج داد الذى يعيش فى إمارة رأس الخيمة الزوجة الأولى عام 1967 وبقى الآن على ذمته أربع نساء، وأما السابقات فهن "متقاعدات"، ويتقاضين معاشاً شهرياً، وأنجب داد أكثر من 90 طفلاً، أكبرهم يتجاوز الـ36 من عمره، وأصغرهم بلغ 3 أشهر، كما ينتظر مولودين جديدين قريباً،.

وفى مقابلة مع شبكة "سى إن إن" البريطانية روى ذكرياته، بأن زوجته الأولى أنجبت له 13 ولدا وبنتا وبعد ذلك توفيت، فتزوج غيرها، ومن جنسيات مختلفة، مغربية، إيرانية، باكستانية، هندية، عمانية.. واليوم بلغ حجم أسرتى حوالى 142 ابنا وحفيداً.

ويشبه داد النساء بالسيارات، قائلاً: "المرأة بالنسبة لى مثل السيارة... فحين يتوقف محرك السيارة عن العمل نستبدلها بأخرى... كذلك حال المرأة، حين تتوقف عن الإنجاب استبدلها بأخرى قادرة على الحمل وإنجاب الأطفال".

وعن طريقة حفاظه على صحته وضمان قدرته على الإنجاب لهذا العدد، قال: "أنا أتناول الأغذية الصحية الطبيعية من المزرعة فقط، ولا أتناول سندويشات "البورجر"، وأتزوج بين العام والآخر زوجة صغيرة لا يتجاوز عمرها 14 -15 عاما".

وتابع قائلاً: "كله طبيعى... أكل طبيعى وحرمة طبيعى"، وعما إذا كان يعرف أسماء جميع إخوته، أجاب: "لو أعطونى ورقة وقلما لكى أكتب أسماءهم، أكيد واحد قد يسقط سهوا.. لكن لو شفتهم سوف أعرفهم".

تحرر المرأة شبح يطارد الرجال ..كيف يتقبلونه؟

ما تَسعد النساء بكل تغيير يعطيهن حقا من حقوقهن الطبيعية، التي كن محرومات منها في السابق، سواء كانت اجتماعية أو سياسية أو قانونية، لكن هل تدري النساء أن الكثير من الرجال يصبحون أكثر تعاسة عندما يجدون في المرأة منافسة لهم على كثير من الجبهات الاجتماعية، لدرجة أن سؤالا يطرحونه على أنفسهم: «هل تحولنا إلى ضحايا تحرر النساء؟ وكيف نتصرف على هذا الأساس؟ ولماذا لم يتذمرن عندما كن عبر مئات بل آلاف السنين ضحايا لقوة وجبروت الرجل؟»، أحاسيس الرجال تكشفها الدراسة التالية.
سؤال
رأت دراسة حديثة لجمعية الدفاع عن حقوق المرأة في مدينة ساو باولو أن جوابه بسيط لدرجة لا تصدق، فحيث أن المرأة كانت محرومة من حقوقها لعصور طويلة فإن غالبية الرجال لا يعرفون كيفية التعامل مع المرأة، التي اكتسبت القوة والشخصية المتميزة بعد أن أخذت مكانتها الطبيعية في المجتمع، وبدأت تتكلم وبصوت عال، وتناقش وتتحدى، بل تتفوق في كثير من الأحيان على الرجل.
ما يخيف الرجل في الحقيقة من تحرر المرأة هو إعادة توزيع الأدوار الاجتماعية على أساس جديد، ومما هو لافت أن المرأة استطاعت التلاؤم بشكل مثير للإعجاب مع توزيع الأدوار، وإن لم يكن متساويا مائة بالمائة مع الرجل! أما الرجال فيشعرون بأنهم ضحايا؛ لاعتقادهم أن المرأة في عصر تحررها قد حرمت الرجل من بعض حقوقه، لكن هذا الاعتقاد خاطئ، حسب رأي الدراسة؛ لأنه عندما كان كل شيء بيد الرجل كانت المرأة قادرة على التلاؤم والتعامل مع التوزيع القديم للأدوار الاجتماعية.
استيعابها أسرع
أمام هذا الوضع يمكن القول: إن المرأة أكثر قدرة على استيعاب المتغيرات رغم حداثتها، وبرأي الدراسة هناك سبب ربما يكون منطقيا حول استيعاب المرأة الأسرع للتغيرات الاجتماعية، فإذا قلنا إن عصر تحرر المرأة بدأ منذ بداية العقد السادس من القرن الماضي، فإن مدة العصرنة بالنسبة لهن من حيث التحرر قصيرة، وهي خمسون سنة. أما الوضع بالنسبة للرجل فهو أعقد، واستيعابه للتغيرات التي تشهدها المرأة من حيث تحررها وحصولها على حقوقها الطبيعية أصعب.

وأضافت الدراسة: «تحرر المرأة بالنسبة للرجل هو بمثابة قطرة ماء ملونة في المحيط، فالزمن الغابر هو بمثابة المحيط الكبير الذي كان يعوم فيه بحرية دون أدنى اعتبار لوجودها، المحيط كان أزرق بالنسبة له، وفجأة ظهرت قطرة ماء بلون آخر، هو يريد أن يفهم: هل وجود قطرة الماء الملونة في المحيط شيء عادي أم غريب؟ المنطق يقول: إن هذا القطرة الملونة هي شيء طبيعي وعادي؛ لأنها ورغم تغير لونها فهي مازالت قطرة ماء، وجزء من المحيط الضخم الذي لونه الرجل في مخيلته كما يشاء.
الفروق تتلاشى
تساءلت الدراسة مستعينة بقطرة الماء الملونة بقولها: لماذا لا يعتبر الرجال أن قطرة الماء الملونة في محيطهم ربما تكون رمزا للجمال، وبوصلة تدلهم على شواطئ جديدة لم يكونوا على علم بها، أو ربما لم يلاحظوها عبر آلاف السنين؟ فبرأي الدراسة أنه مع ظهور توجهات تحرر المرأة منذ ستينات القرن الماضي اعتقد كثير من الرجال أن ذلك لن يطول كثيرا، وما هي إلا مجرد طفرة ستزول، كنقطة الماء الملونة التي اعتقد الرجال أن المياه الزرقاء للمحيط ستغيرها، وتصبغها باللون الذي تعودوا عليه.
لذلك بدأ الرجال يدركون أن عصر تحرر المرأة لم يكن مزحة أو مجرد كبوة حصان؛ لأنها مستمرة وستستمر وتتطور وتسير باتجاه مزيد من الجدية، الفروق الشاسعة بين الرجل والمرأة تتلاشى شيئا فشيئا إن شاء الرجل أم أبى؛ لأنه عندما يتحول الحلم إلى حقيقة يصبح من الصعب العودة إلى الوراء.
عوامل مشتركة
حسب الدراسة، هناك عوامل مشتركة كثيرة بين الرجل والمرأة، لكن الرجل كان يتجاهلها أو يحاول التظاهر بأنها غير موجودة، وأن الفرق الشاسع بين الذكر والأنثى يغيّبها، لكن الحقيقة مختلفة تماما، والدليل:
1 ـ قديما كان يقال: إن المرأة هي التي تبكي بينما الرجل لا، لكن الوقائع تثبت أن الرجل يبكي، وربما يكون بكاؤه أقوى من بكاء المرأة بكثير.
2 ـ كان يعتقد أيضا أن المرأة هي المخلوق الحساس، أما الرجل فهو ذلك المخلوق الخشن الذي لا يرف له جفن أمام أي من المواقف، لكن ثبت أن هناك رجالا أكثر حساسية من المرأة بكثير.
3 ـ كان يقال دائما: إن المرأة هي من تحب أكثر، لكن أيامنا هذه بدأت تظهر عواطف حب جياشة لدى الرجال أيضا.
 ومن هنا خلصت الدراسة إلى أن التقاليد حول المرأة والرجل هي التي كانت تغيب العوامل المشتركة بين الجنسين، لكن مع تطور المفاهيم ودخول بعض التقاليد السلبية سجل التاريخ الماضي، الذي لن يستطيع إعادة نفسه، بدأ يزيد ويسهم في ظهور كثير من القواسم المشتركة بين الرجل والمرأة، وإذا تابعنا تصرفات الرجال الذين يتقبلون تحرر المرأة فإننا سنشاهد أن الفجوة العميقة التي كانت موجودة بين الجنسين بدأت تضيق أكثر فأكثر، وبدأ رجال كثيرون يملكون الشجاعة على إظهار ما كانوا يخفونه في السابق؛ لتجنب تشبيه أنفسهم بالنساء أو بالتصرفات النسائية.
وقالت الدراسة: إن نقطة الماء الملونة في المحيط بدأت تتسع دائرتها بنمو العوامل المشتركة بين الجنسين.
لتحرر مدروس
لتحرر مدروس دون الرجوع إلى الوراء أو المبالغة فيه، تنصحك اختصاصية علم الاجتماع مارسيا ميندونك باتباع الخطوات التالية:
1 تحررك مرآة تعكس الرغبة في تفهم أن العلاقة بينك وبين الرجل هي علاقة تفاهم ومشاركة متبادلة، وليست علاقة مبنية على أساس تحكم أحدكما بالآخر، فاحذري أن تكوني متحكمة!
2 لا تضعي متطلباتك على الرف، كما هو الحال مع الأمور غير العاجلة، فأنت مازلت في بداية المساءلة عن أسباب هضم حقوقك، وعليك أن تنالي من احترام الرجل الكثير؛ للتعويض عن الأزمنة السابقة.
3 اعلمي أن تحررك أصبح واقعا يوميا يتسع وينمو ككرة الثلج المتدحرجة، ولن تكون هناك عودة للوراء، وقضاياك ليست تاريخا مؤقتا يزول، إنها حقيقة ستكون لها علاقة بالماضي والحاضر والمستقبل، فاعملي عليه.
4 جابهي الرجل برفق، واجعليه يستعد للمزيد في مجال تحررك، والذي لن يتجاوز المجتمع؛ لأنك قد تحملت وتقبلت على مضض تاريخا طويلا كان الرجل خلاله الآمر الناهي في كل ما يتعلق بشؤونك كمخلوق إنساني مثله تماما.
5 ثقي بنفسك، فتحررك قد ساهم حتى في تغيير نمط الأسرة الحديثة، فالأم أصبحت صديقة للابنة والابن والزوج، ولم تعد تلك الخادمة التي كانت ترعى الجميع وتنسى نفسها

كيف تتحاورين مع طفلك؟

اؤكّد التربويون على دور التواصل الفكري بين الآباء والأبناء، ويفيدون بأن ثمة أخطاء تؤدّي إلى فشله، ما يعوق التربية الصحيحة.

الاختصاصية في التقويم السلوكي نورة خالد يحي تعرّف قارئات "سيدتي" على بعض الأخطار التي تعتري الحوار بين الطرفين:
يسمح التواصل بين الوالدين وصغيرهما لهذا الأخير بالتعبير عن نفسه وطرح وجهة نظره بحريّة، ويعلّمه الاستماع الجيّد الطلاقة في الكلام ويبعده عن الخجل والتردّد والتلعثم، ويساعده على ترتيب أفكاره، ويعزّز ذاكرته ويدرّبه على الانتباه والإصغاء، وينمّي ثقته بنفسه ويبني شخصيته المستقلّة ويزيد من قربه من عائلته.

وبالطبع، يجدر بهذا الحوار أن يراعي سنّه ومفاهيمه وخبراته، خصوصاً في الأمور التي تتطلّب شرح التفاصيل الحياتية.

أخطاء...
ولكن، لا يولي بعض الأهل الاهتمام الكافي بالحوار مع أبنائهم، ويتحجّجون بالانشغال للهروب من أسئلتهم أو مناقشة مشكلاتهم أو معرفة تفاصيل يومياتهم، في حين أنهم يجدون الوقت للتحدّث في الهاتف مع الأصدقاء ومتابعة برامجهم المفضّلة على شاشة التلفاز!

وإذ يعتبر البعض أنّ فتح حوار مع الطفل لا يعدو كونه ثرثرةً تسبّب الإزعاج ويجدر الحدّ منها، يتظاهر البعض الآخر بالاهتمام بحديث طفله معه فيردّ عليه بإيماءات وألفاظ محايدة بدون تركيز، ولكن هذا الأمر يفتضح بسهولة لأنّ الإجابات تكون بعيدة تماماً عن الموضوع المناقش. ولعلّ المثير للدهشة أن يصرّ بعض الآباء على فتح حوار موسّع مع الطفل عندما تحدث المتاعب (إحرازه درجات سيّئة أو تعدّيه بالضرب على أحد زملائه...)، فيلزمونه على التحدّث عن الأسباب التي أدّت إلى ذلك ويمطرونه بسيل من النصائح والتعليمات والأوامر! وبالطبع، يولّد هذا الأسلوب نفور الصغير، ويغلق الباب أمام  التفاهم بين الطرفين ليصبح التواصل معدوماً ويشعر الطفل بالغربة بين والديه

الحوار البنّاء
ويساعد الحوار الناجح والتواصل الإيجابي مع الأبناء في نموّهم بعيداً عن المشكلات النفسية، ويلعب دوراً في نجاحهم وتميّزهم. وفي هذا الإطار، تنصح الاختصاصية يحي الوالدين بمحاورة صغارهما على مدار اليوم واستخدام عبارات تملؤها المحبة لهذه الغاية، بهدف زيادة الألفة. ويجب اعتماد التفاهم أسلوباً لهذا الحوار، مع القبول بتبادل وجهات النظر والآراء رغم اختلافها.

ويجدر بالوالدين تجنّب لوم الطفل على أخطائه، عندما يبادر بالمصارحة من تلقاء نفسه، تلافياً لخسارة ثقته في المستقبل، مع التفكير في دوافعه النفسية وتفهّم مشاعره جيداً ومعرفة الأسلوب الأمثل للحوار معه وتقديم النصح له بأسلوب غير مباشر.

 خطوات مفيدة
• لا تدعي طفلك يستهلّ الحوار معك، بل ابدئي في محاورته وسؤاله عمّا يشغل باله أو رأيه في الطعام أو عن يومه في المدرسة.
• دعي المجال لطفلك ليحادثك، بحريّة، عن اهتماماته.
• لا تقاطعي حديثه لتصحيح معلومة أو لحثّه على المتابعة، بل افعلي ذلك بعد فراغه من الكلام.
• أشعري طفلك بحسن الإصغاء واجعليه يرى ملامح وجهك المهتمّ بحديثه وراقبي إيماءاتك أو ألفاظك.
• إذا كنت مشغولةً، لا تصدّي طفلكِ عن الحديث معك، بل اطلبي منه تأجيل الحوار لحين انتهائك. ويجدر بك أن تفي بوعدك.
• إيّاك والسخرية من أفكار الطفل أو أسئلته.
• قدّري رغبات طفلك وهواياته واحرصي على مشاركته في أنشطته وأحاديثه وأفكاره.
• يسارع الطفل غالباً في الحديث عن إنجازاته، فلا تبخلي عليه بكلمات المدح والثناء.
• اعلمي أنّ الحوار مع الطفل يساعد على حلّ مشكلاته المتوقّع حدوثها في المستقبل.

كيف تضعي خطة صيفية للحفاظ على رشاقتك؟

هل تريدن تنشيط صحتك ، ولكن لا تعرفي من أين تبدئي؟ حسنا ، لقد جئت إلى المكان الصحيح. قومي بعمل خطة لتحسين صحتك ولياقتك.
الوزن.
مؤشر كتلة الجسم :

وقفتك الأولى عندما يتعلق الأمر بالتأكد من وجود جسم صحي، هذه آلة حاسبة أساسية ترتبط الطول والوزن الخاص بك مع المخاطر الطبية.
الوزن الصحي :
مقارنة وزنك مع الأشخاص من عمرك ومحيطك يتم تقييمك  حسب مبادئ توجيهية سليمة.
قياس الخصر:
تعرفي ان كان مكان الدهون في الجسم يضعك في خطر كبير ومواجهة امراض مختلفة.
المتطلبات اليومية:
السعرات الحرارية اليومية المطلوبة :
يمكن ان يكون الحفاظ على وزنك معركة مستمرة — والخطوة الأولى للفوز هي معرفة كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميا.
الكربوهيدرات اليومية المطلوبة :
الكربوهيدرات — سواء كانت من البطاطا والأرز والوجبات الخفيفة أو حتى السكرية — تعتبر مصدرا حيويا للطاقة. عليك معرفة كم تحتاجين كل يوم.
البروتين المطلوب يوميا:
البروتين ضروري للنمو ونظام المناعة — ولكن قد لا تحتاجينه كثيرا.
الاحتياجات اليومية من الدهون :
الدهون ليست جميعها سيئة اعرفي كم تحتاجين في  اليوم للبقاء في صحة جيدة.
الكالسيوم المطلوب يوميا :
الكالسيوم ضروري لصحة العظام والأسنان — ولكن في بعض الأحيان يكون من الصعب ان نأكل بقدر ما نحتاج.
القلب
الهدف معدل ضربات القلب :

من الضروري أن تعرفي معدل ضربات القلب المثالية. هذا يساعد على ضمان ان كنتِ على المستوى المناسب ، ومراقبة الصحة العامة لقلبك.
النشاط :
اعرفي كم تحرقين من السعرات الحرارية من التمارين المختلفة

صور زفاف أمير موناكو "أشهر عازب في أوروبا"

انتهت في موناكو مراسم الزفاف الملكي للأمير ألبرتو، من خطيبته الجنوب أفريقية شارلين ويتستوك، بطلة السباحة الأولمبية السابقة، بعد أن قاما بإنجاز المراسم المدنية بعد ظهر الجمعة.
وجرت مراسم الزواج الديني في الخامسة من مساء السبت، في قاعة الشرف بالقصر الأميري، وبحضور عدد كبير من المدعوين، يعقبه حفل عشاء رسمي، يرافقه إطلاق الألعاب النارية التي ستضيء ليل الإمارة الصغيرة، الواقعة على الساحل الشمالي للبحر المتوسط.
وتضم قائمة المدعوين لحضور الزواج التاريخي عدداً من الرؤساء والمشاهير والأثرياء من مختلف أرجاء العالم، بينهم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وعارضة الأزياء البريطانية نعومي كامبل، ومصمم الأزياء الشهير جورجيو أرماني، ورجل الأعمال البريطاني ريتشارد برونسون.


أما دوق ودوقة "كامبريدج"، المتزوجان حديثاً، فسوف يتغيبان عن ثاني زواج ملكي هذا العام، بسبب قيامهما بزيارة رسمية إلى كندا.
ويُعد زواج الأمير ألبرت، البالغ من العمر 53 عاماً، وشارلين ويتستوك، التي تصغره بنحو 30 عاماً، هو أول زواج ملكي تشهده إمارة موناكو منذ أكثر من 50 عاماً، وتحديداً منذ زواج والديه الأمير رينيه الثالث من الممثلة الأمريكية غريس كيلي، عام 1956.
وقبل أيام قليلة على بدء مراسم الزواج خيمت "صدمة" على سكان إمارة موناكو، بعدما نشرت صحيفة "لوكسبريس" الفرنسية تقريراً ذكرت فيه أن العروس حاولت الهرب إلى جنوب أفريقيا، إلا أن الشرطة تمكنت من توقيفها، إلا أن القصر الملكي اعتبر أن هذا التقرير الغرض منه "تخريب" الزواج.





















































رجيم صحي و سريع

(( الإفطار الغني بالبروتين يخفض الشهية ))

كشفت دراسة أميركية أن تناول إفطار صحي وغني بالبروتين يزيد الشعور بالشبع ويخفض الشعور بالجوع على مدار اليوم.
وبينت الدراسة التي نشرت بدورية البدانة أن تناول الإفطار الغني بالبروتين يقلل الإشارات المتحكمة في الرغبة في الطعام وسلوك الأكل المنطلق من الرغبة في الإثابة.

وقالت هيذر لايدي الباحثة وأستاذ التغذية بجامعة ميزوري إن الجميع يعرف أهمية تناول الإفطار لكن الكثيرين لا يعطونها الأولوية وهذه الدراسة تقدم دليلا إضافيا على أن وجبة الإفطار في حد ذاتها إستراتيجية قيمة لضبط الشهية.
وأضافت لايدي: استهدفت الدراسة المراهقين الذين يهملون وجبة الإفطار وذلك لسببين أحدهما أن عدم الإفطار مرتبط بقوة بتناول أطعمة جاهزة غير صحية والإفراط في تناول الطعام خاصة في الليل واكتساب الأوزان والبدانة والآخر أن 60 بالمئة تقريبا من المراهقين يتجنبون الإفطار بشكل يومي.

وبينت الدراسة التي أجريت على ثلاث مجموعات امتنعت الاولى عن تناول وجبة الافطار فيما تناولت الثانية إفطارا بقيمة 500 سعرة حرارية من الغلال واللبن وتناولت الثالثة إفطارا بمحتوى بروتيني أعلى كالفطائر البلجيكية بمحلى مركز ولبن زبادي انخفاض نشاط الدماغ المرتبط بالتحفيز للطعام وارتفاع نسبة بروتين الإفطار لتغيرات أكبر للشهية والشبع .

أفكار مميزة لحفلات الزفاف

عند التخطيط لحفل زفاف، غالبا ما نرى نفس الأفكار والمواضيع والتصاميم مرارا وتكرارا. إذا كنت تبحثين عن طريقة مميزة للاحتفال بزفافك، فنحن لدينا الأجوبة. سألنا ثمانية خبراء تخطيط حفلات الزفاف لإخبارنا عن الأشياء الفريدة التي رأوها في حفلات الزفاف مؤخرا.
كوكتيل غرفة الجلوس.
جس جوردن، خبير تنظيم حفلات الزفاف من Party Like a Rockstar - قمنا مؤخرا بتنظيم حفل استقبال مميز لعروسان طلبا أن تكون الأجواء عائلية وحميمة، مما استدعى استئجار مقاعد وأثاث وترتيب ديكور مستوحى من غرف الجلوس العائلية، لقد استمتع الجميع بالمقاعد المريحة التي غالبا ما لا تتوفر في حفلات الاستقبال أو الكوكتيل.
كما جهزنا شاشة عرض كبيرة، وقمنا بالتقاط صور الضيوف قبل الدخول الى الحفل ثم عرضناها خلال الحفل مما جعل الضيوف والعرسان يشعرون بالسعادة ويتبادلون الاحاديث حول الصور المميزة لهم.
شيء قديم.
لوري ستيففنسن، منظمة حفلات زفاف من LOLA Event Productions -  بدلا من عرض صور قديمة فقط، أحب إستعمال صور الزفاف العائلية القديمة لعمل ديكور بطاقة الجلوس أو أفضل من ذلك، دمجهم مع صور العروسان. بهذه الطريقة ستتاح للضيوف والعرسان فرصة التعرف على افراد العائلة ورؤية التسلسل التاريخي للعائلة -
إطلالة ثانية للعروس.
نانسي آكون، خبيرة تنظيم حفلات الزفاف من The Wedding Salon of Manhasset  - أجمل ما قمت بتنظيم مؤخرا كان تغير العروس لثوب الزفاف وارتداء فستان أبيض أصغر حجما وأسهل للحركة، مع حذاء مريح. جلوس العروس بفستان وحذاء واحد لساعات طويلة سوف يجعلها مرهقة، أما عروستنا فكانت سعيدة بالتغير الذي جعلها تشعر براحة كبيرة وأضفى على الحفل عنصرا جديدا .
حلويات غريبة.
 أندريا كوريالي، رئيس ومؤسس Elegant Affairs. الضيوف هم العنصر الأهم في الحفل كما أنهم سوف يتحدثون عن الحفل لأصدقائهم وعائلاتهم لذا قرر العروسان تقديم شيئ مميز لضيوفهم ومن هنا جاءت فكرة تقديم حلويات غريبة ذات حجم كبير يمكن أن ترضى عيون وأذواق الضيوف وتصبح حديثهم للأيام القليلة القادمة.
بركة زيت الزيتون.
جاكلين ماكبيث، منظمة حفلات زفاف في One Atlantic – عندما طلب منا العرسان القيام بلفتة لطيفة للضيوف مستوحاة من اصولهم الأيطالية لم نجد غير زيت الزيتون لتخليد فكرة الاصالة والصحة والديمومة، لقد قمنا بوضع كمية من الزيت في عبوات زجاجية أنيقة وقمنا بتقديمها للضيوف على الموائد كهدية رمزية.
كتيبات تذكار.
JOWY Productions  - قمنا بوضع كتيبات صغيرة مع اقلام على الموائد للضيوف حتى يتسنى لكل شخص كتابة عبارات التهنئة والتمنيات للعروسان، ثم وضعنا وعاء زجاجي كبير عند المدخل حتى يضع الضيوف الكتيبات به قبل الخروج، وهكذا حصل الضيوف على فرصة للتهنئة بينما حصل العروسان على تذكار مدى الحياة.

طريقة عمل صينية شرائح اللحم والارضي شوكي ؟؟؟

المقادير:
- 6 حبات كبيرة ارضي شوكي.
- عصير حبة ليمون.
- 2 ملعقة زيت زيتون
- 1 ملعقة زبدة
-1 كيلو لحم عجل مقصعة على طريقة اسكالوب
- ملح وفلفل اسود
- 1/4 كوب خل تفاح
- 1 ملعقة بقدونس مقطع صغير
- 1/4 كوب قشطة
 طريقة التحضير :

 أزيلي الأوراق الخشنة عن الأرضي شوكي والأطراف الحاده بعد ذلك قطعي الأرضي شوكي إلى أرباع وضعيهم في وعاء به ماءوعصير الليمون . حمي زيت الزيتون والزبدة في مقلاة أضيفي لحم العجل وحمريه لمدة 10 دقائق على نار هادئة أضيفي الأرضي شوكي والفلفل والملح ورشي الخل فوق المقلاة عندما يتبخر كل الخل أضيفي القشطة والبقدونس غطي المقلاة وأتركية ينضج لمدة 15 دقيقة .