الثلاثاء، 30 أغسطس 2011

احدث البنطلونات للبنات لصيف 2011


طريقة عمل أجنحة الدجاج بالمايونيز والكرفس

المقادير:
700 جرام أجنحة دجاج منزوعة العظم والجلد
قلبا خس (مقطعان نصفان طولياً)
كوب ونصف شرائح كرفس جزر
نصف كوب مايونيز
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون
عصير حبتي ليمون
ربع كوب جبنة زرقاء
ملعقتان زيت زيتون
طريقة التحضير:
1- في وعاء متوسط، أقلي الأجنحة في الزيت، وفي الوقت نفسه امزجي الجزر والكرفس والمايونيز والجبنة الزرقاء والفلفل وعصير نصف ليمونه، وقلبي جيداً.
2- ضعي المزيج السابق في طبق التقديم، وفوقهم أجنحة الدجاج المقلية، وزينيها بالليمون وأوراق الخس.

طريقة عمل جيلي التوت البري والتفاح

هل سئمت من الحلويات الشرقية التقليدية في رمضان؟ وترغبين في تقديم حلوي جديدة لعائلتك؟ إذا كانت إجابتك نعم، جربي جيلي التوت البري والتفاح، ويحتوي كل نصف كوب منه على 70 سعرا حراريا.
المقادير:
كوب ونصف الكوب توت بري طازج أو مجمد
كوب عصير تفاح و3/4 كوب إضافي
عبوة جيلي توت بري خال من السكر
كوبا تفاح مقشر مقطع مكعبات
طريقة التحضير:
1- فى إناء صغير امزجي التوت البري مع كوب من عصير التفاح، واتركي المزيج على النار حتي الغليان.
2- اخفضي درجة الحرارة وغطي الإناء ثم اتركيه على النار من 10-15 دقيقة.
3- أضيفي الجيلي وقلبي إلى أن يذوب تماما.
4- ارفعي الإناء عن النار وأضيفي التفاح وبقية عصير التفاح.
5- ضعي المزيج في اربع أكواب ثم اتركيها في المجمد لمدة لا تقل عن 4 ساعات، ثم قدمي.

كيفية التغالب على الخجل فى العلاقات الحميمه ؟

لحديثي الزواج، أو المقبلين عليه، أو الذين أمضوا سنوات طوالاً، ويرغبون في تحسين جودة العلاقة الزوجية الحميمة، آملين أن نقدم معلومات مفيدة، ونصائح غير خادشة للحياء العام، تناسب شخصية «سيدتي» التي تهم كل أفراد الأسرة، وليست المرأة فحسب.

كيف أتغلب على خجلي في العلاقة الحميمة؟
رسالة:
الاستجابة الجسدية في العلاقة الحميمة تعتمد على عاملين مهمين لدى المرأة:
الأول يتعلق بالنواحي الفسيولوجية للجسم، وهي لا تخضع للسيطرة أو للتحكم الإرادي من قبل المرأة.
العامل الثاني مرتبط ارتباطاً وثيقاً بعوامل التربية والثقافة الجنسية، وكثيراً ما نجد أن مصدر المشكلة في العلاقة الحميمة ليس ناتجاً عن خلل فسيولوجي، وإنما هو نتيجة بعض العوامل الاجتماعية وأساليب التربية الخاطئة للبنات.

الحالة:
القارئة أ.ج تبلغ من العمر 19 عاماً، تقول إنها متزوجة منذ سنة، من رجل يكبرها بحوالي 7 سنوات، منذ اللقاء الأول وهي تشعر بأنها غير قادرة على التواصل لفظياً معه أثناء العلاقة الحميمة، فهو يطلب منها أن تعبّر عن مشاعرها وتتحدث معه، ولكنها تشعر بالخجل والخوف في آن واحد، وتخاف أن يأخذ عنها فكرة خاطئة وغير محترمة، على الرغم من أنها أحياناً تشعر بالرغبة والتفاعل معه، حتى في نكاته الخاصة جداً، وهو دائماً ما يقول لها: «إن الكلام الحميم أثناء العلاقة يزيد الإثارة لديه».
وتضيف: أنا تربيت في أسرة محافظة، ولا عهد لي بمثل هذه الأمور، زوجي يقول عني: إنني «ثقيلة الدم»، والحقيقة أنني عكس ذلك مع صديقاتي... انصحيني ماذا أفعل؟

الإجابة:
عزيزتي أ.ج، رسالتك تحمل الكثير من الأمور المرتبطة بأساليب التربية في مجتمعنا الشرقي، والتي لا تتمثل فقط في ضعف أو انعدام الثقافة الزوجية بكل أبعادها، وإنما أيضاً في أسلوب التربية الخاطئ، والذي يؤكد  أنه ممنوع منعاً باتاً على البنت أن تتحدث أو حتى تتجاوب باللفظ أو الفعل مع الزوج في أثناء العلاقة الحميمة، هذه الأساليب التي تجعل المرأة فقط لمتعة الزوج، بغض النظر عن متعتها أو ما تريده هي، وهو ما يجعل الهوة أكثر اتساعاً بين الزوجين.

لنبدأ أولاً بتعزيز الثقة في داخلك، ولتعلمي أن من أساسيات حقوقك الزوجية هو الحق في التعبير عن مشاعرك، سواء في أثناء العلاقة الحميمة أو خارجها، فمن المعروف علمياً أنه كلما كان هناك حوار وتناغم لفظي ونفسي بين الزوجين، نجحت العلاقة الحميمة في تحقيق الإشباع والرضا للزوجين، كما أن بعض الرجال، وأيضاً النساء، تعمل حاسة السمع عندهما على تحفيز الرغبة والشعور بالتجاذب بينهما والتناغم الإيجابي.

ثانياً: أعتقد أننا في حاجة ماسة إلى الحوار مع الزوج، لماذا لا تحاولين أن تشرحي له بهدوء أنك تحتاجين إلى التغلب على الخجل في علاقتكما؛ حتى تستطيعي أن تتجاوبي معه في الأوقات الحميمة؟ لا تحاولي أن تضعي افتراضات قد تكون غير واردة على بال زوجك، خاصة أن العصر الذي نعيشه -من توافر المعلومة الصحيحة عن طريق الإنترنت، والمجلات العلمية المختصة والمتوافرة حتى باللغة العربية- يجعل الحصول على المعلومة المطلوبة متاحاً لمن يريد.

ثالثاً: إليك بعض الخطوات العملية التي تساعدك في التغلب على الخجل ويعطيك القدرة على التواصل الحميم مع الزوج:
اعلمي أن رابطة الزواج بينكما يجب ألا تتأثر بما قد يكون من وجهة نظر المجتمع هو النمط الذي يجب أن تربى عليه البنت، فكونك من عائلة محافظة لا يعني مطلقاً أن تكوني «محافظة» مع الزوج، فهو الحلال الذي تؤجرين عليه حينما تحرصان معاً على الاستمتاع بما أحلّه الله لكما.
ابدئي في تدريب نفسك على التحدث معه عن المشاعر، والعاطفة التي تشعرينها تجاهه، ثم تدرّجي في وصف ما تشعرين به من متعة في أثناء اللقاء الحميم، وحاولي أن تجعلي حاسة اللمس مصاحبة للحوار معه.
يمكنك أيضًا في بداية التمرين أن تتحدثي عن «الكلام الحميم»، وكأنه على هيئة حوار مع نفسك؛ (أي أن تتحدثي مع نفسك بصوت مسموع عما تشعرينه).
في اللحظات التي تملكين قدراً من الجرأة، وكما قلت تكونين على وشك التفاعل معه: لا تحاولي مقاومة هذه الرغبة، ودعي نفسك على سجيتها، وتذكري أنك بذلك تسعدين زوجك وأيضاً نفسك، وتكسبين الأجر من الله.
أتوجه هنا برسالة إلى الزوج وأقول: حاول أن تشجّع زوجتك على التعبير عن مشاعرها تجاهك وتجاه الحياة الزوجية بصورة أشمل، وليس فقط التعبير عن مشاعرها في أثناء اللقاء الحميم.
رسالتي الأخيرة إلى الأبوين: نحتاج إلى إعادة التوازن في أساليب التربية للبنت، وتنشئتها على أنها شريك للزوج وليس فقط لمتعته وراحته، فهي العمود الأساسي في نجاح الحياة الزوجية، وبالتالي العمل على تقليل الخلافات الزوجية، وتخفيض نسبة الطلاق.

نصيحة:

الزواج ليس مسؤولية فردية أو متعة شخص دون الآخر، وإنما هو حصيلة ما تربينا عليه، وما عشناه في طفولتنا وشاهدناه بين أبوينا، وما يفرضه علينا المجتمع من «افعل ولا تفعل»، فإذا أردنا زواجاً ناجحاً فلنبدأ بتغيير مفاهيم المجتمع الذكوري عند تربية أولادنا. 

لرجل أكثر وسامة ... أقنعة الوجه منزلية الصنع


العناية بالبشرة لابد أن تكون جزءا من نظامك اليومي المعتاد، خاصة وأن الأبحاث العلمية أكدت أن مقدار الدهون بشرة الرجال أعلى من النساء بنسبة زيادة 15% ، ولذلك عليك عزيزي الرجل العناية بغسل وجهك وتنظيفه يوميا، وترطيبه بصفة منتظمة، وذلك للمحافظة على البشرة وتجنب ظهور حبوب الشباب والبثور السوداء والبقع اللونية قبيحة المظهر.
اذا كنت تكره مستحضرات الوجه ولا تعتقد أنها تلائم نوع بشرتك، خاصة مع زيادة نسبة المواد الكيماوية بها، أو اذا اكتشفت فجأة نفاد مخزونك من كريمات البشرة، فإن الحل المثالي لك هو صناعة مستحضراتك بنفسك في المنزل، نظرا لنتائجها الرائعة وطرق إعدادها البسيطة وسهولة الحصول على مكوناتها من الأعشاب ومنتجات الطبيعة، بالإضافة إلى كونها صديقة للبشرة ولا تسبب لها آية أضرار مثل المنتجات الصناعية.
في هذا الموضوع نقدم لك مجموعة من الوصفات المنزلية لعمل أقنعة للعناية بالبشرة ومعالجتها، والتي يناسب كل منها نوعا محددا من أنواع البشرة.

قناعان للبشرة الدهنية:
قناع التفاح والشوفان
امزج نصف كوب دقيق الشوفان مع بياض بيضة واحدة ونصف كوب تفاح مهروس وملعقة كبيرة عصير ليمون، ثم أضف القليل من الماء حتى يتحول الخليط إلى مزيج كريمي القوام.
ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة عشر دقائق، ثم نظف وجهك بقطعة قماش خشنة الملمس حتى تقوم بتقشير الخلايا الميتة عن وجهك، ثم اغسله بماء فاتر.
قناع الطماطم والليمون
امزج ثمرة طماطم مهروسة مع ملعقة كبيرة دقيق الشوفان وملعقة كبيرة عصير ليمون، ثم ضع المزيج على وجهك لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك اغسله بالماء الدافئ.
قناعان للبشرة الجافة أو الحساسة:
قناع الموز والشوفان
امزج صفار بيضة واحدة مع نصف كوب دقيق الشوفان ونصف كوب موز مهروس وملعقة صغيرة عسل نحل، ثم أضف القليل من الماء حتى يتحول الخليط إلى مزيج كريمي القوام.
ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسل وجهك بماء فاتر.
قناع زيت اللوز والشوفان
امزج بيضة واحدة مع نصف كوب دقيق الشوفان و ملعقة صغيرة زيت لوز ، ثم أضف القليل من الماء حتى يتحول الخليط إلى مزيج كريمي القوام، واتركه قليلا حتى يهدأ، ثم ضعه على وجهك لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك اغسل وجهك بماء فاتر.
قناعان لتقشير البشرة:
قناع الجيلي
امزج عبوة بودرة جيلي "بلا نكهة" مع ملعقة صغيرة عصير فاكهة مالحة " مثل الجريب فروت أو البرتقال أو الليمون "، ثم ضع الخليط في الميكروويف لفترة بسيطة جدا، ثم اتركه ليبرد قليلا.
ضع المزيج على وجهك واتركه حتى يجف تماما، ثم قم بتقشير القناع باستخدام أصابعك، وبعدها اغسل وجهك بالماء البارد.
قناع البابايا والزبادي
امزج نصف ثمرة بابايا مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي. ضع الخليط على وجهك لعشر دقائق، ثم اغسله بالماء الدافئ.
وصفات سريعة لتنعيم البشرة:
1- امزج ملعقتين كبيرتين من عسل النحل مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، ثم ضع المزيج على وجهك ورقبتك واتركه لعشر دقائق، وبعد ذلك اغسل وجهك بماء دافئ.
2- امزج بضع ثمرات فراولة مهروسة مع قطعة من الأناناس المهروس وثمرة موز مهروسة أيضا، ثم ضع المزيج على وجهك، واتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسله بالماء الفاتر.
3- اهرس ربع ثمرة موز، ثم وزعه على محيط وجهك، واتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها اغسل وجهك بالماء الدافئ، ثم اغسله مرة ثانية بالماء البارد، ثم جفف بشرتك باستخدام فوطة صحية.
4- امزج ثمرة موز مهروسة مع ملعقة كبيرة عسل نحل وملعقتين كبيرتين لبن زبادي، ثم ضع المزيج على وجهك، واتركه حتى تمتصه بشرتك تماما، ثم اغسل وجهك وجففه.
5- باستخدام مضرب الطعام، اخفق ربع كوب حليب مع ربع كوب عسل نحل حتى تحصل على مزيج كريمي القوام. ضع المزيج على وجهك لعشر دقائق، ثم اغسل وجهك وجففه.
6- امزج كمية معقولة من دقيق الذرة مع الماء. ضع المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسله بالماء الفاتر.

احدث الكعكات لعروس 2011_2012


كيفية استعمال مواد تجميل الشعر؟


مس فراتين - يستخدم الكثير من الرجال والنساء علاجات كيميائية للشعر مثل الأصباغ والمواد الملونة والمبيضة ومواد تسييل الشعر وتجعيده. والمعالجة بالمواد الكيميائية لا تلحق الضرر بالشعر إلافي أحوال نادرة ، إذا ما تم استخدامها بالطريقة الصحيحة. إلا أن الشعر قد يصبح ضعيفا وعرضة للتساقط إذا ما تكرر استخدامها بصورة مبالغ فيها ، أو إذا ما ظل المحلول على الرأس لمدة مطولة ، أو إذا ما تم استعمال مبيض لشعر تم تبييضه مسبقا.

وإذا ما أصبح الشعر ضعيفا جدا وهشا بسبب فرط تعرضه للعلاجات الكيميائية ، فمن الأفضل الإحجام عن استخدام هذه المواد لبعض الوقت حتى ينمو الشعر بصورة طبيعية.

إن غسل الشعر بالشامبو، وتصفيفه وتفريشه هي أمور ضرورية للعناية بفروة الرأس، إلا أن الإفراط في ذلك أو ممارسته بطريقة خاطئة من شأنه إلحاق الضرر بالشعر، مما يجعله عرضة للتساقط أو التشقق، ويمكن شطف الشعر بالمواد المرطبة بعد غسله بالشامبو لتسهيل تمشيطه وتسريحه وينبغي تنشيف الماء الزائد بضغط المنشفة على الرأس دون أن يتم فرك الشعر بقوة.

فالشعر يكون أكثر هشاشة حين يكون مبتلا، وبالتالي ينبغي عدم اللجوء إلى التمشيط والتفريش العنيف. كما ينبغي الإقلاع عن تمشيط الشعر لمرات عديدة في اليوم لان ذلك إفراطا يلحق الضرر بالشعر.

ومن الأمور التي تساعد على عدم تساقط الشعر استخدام أمشاط ذات أسنان متباعدة وفرشاة ذات أطراف ناعمة. كما ينبغي استبدال تصفيفات الشعر التي تتطلب المبالغة في شده، مثل تصفيفه (ذيل الفرس) أو الضفائر لأن ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر إلى حد ما، وخاصة على جانبي الرأس . // مس فراتين

لماذا لا يضحك الشخص عندما يدغدغ نفسه؟



مـن المعروف ان لكل فعل رد فعل ، أي أنه عندما يقوم شخص ما بدغدغتك يكون رد فعلك هو الضحك، ولكن لماذا لا يحدث ذلك إذا قمت أنت بدغدغة نفسك؟

ان الإجابة تتواجد في المنطقة الخلفية بالمخ والتي تسمى « cerebellum » وتختص بمراقبة الحركة .

وأن الدراسات التي أجريت في جامعة لندن أثبتت أن هذه المنطقة يمكنها التنبأ بالإحساس عندما تسببه حركة الجسم نفسه، ولكنها غير قادرة على التنبأ بهذا الإحساس إذا صدر عن مصدر خارجي.

الشخص عندما يقوم بدغدغة نفسه فإن المخ يتنبأ بهذا الإحساس ، هذا التنبؤ يلغى رد فعل المناطق المخية الأخرى لهذه الحركة .

وللتعرف اكثر على تلك العملية توضح ان هناك منطقتين بالمخ تختص بعملية الإحساس بالدغدغة، وقد وجد أن هاتين المنطقتين تكونا أقل نشاط إذا دغدغ الشخص نفسه وعلى العكس تنشط بشكل ملحوظ إذا دغدغ الشخص من قبل شخص أخر.

وأخير نقول لك عزيزي القارئ أن الدغدغة كالضحك تعبر عن نشاط اجتماعي, فالإنسان لا يضحك وحيدًا, ولا يدغدغ نفسه, وإذا فعل فلن يضحك, ومثل الفكاهة التي يُضحك فيها الإنسان عندما يدغدغه شخص آخر, ولا يضحك عندما يدغدغ نفسه, فهو يفتقد عنصري المفاجأة والتفاعل الاجتماعي, فالدغدغة نشاط اجتماعي يشبه اللعب يعتمد على المفاجأة والتنبيه الحسّي.

وقد قال العلماء عن الدغدغة أنها إحدى خواص الجسم البشري التي مازال يحيط بها الكثير من الغموض … وقد شغفت ظاهرة الدغدغة الناس على مر العصور .

و ميكانيكياتها معروفة : فحينما تداعب أطراف الأعصاب , ترسل إشارة بهذا للمخ الذي يحولها إلى انقباضات عصبية عضلية هي القهقهة الحرة المتفجرة غير الإرادية , التي يصعب التحكم فيها … و قد اكشف علماء جامعة سان دييجو بأمريكا أن الضحك يبدأ بعد بدء الدغدغة بسبع ثوان , و يستمر لمدة 50 ثانية ثم يقل , إذا لم تستمر الدغدغة و تزيد .

و يختلف ضحك الدغدغة , والذى يعتبر انعكاس عصبي , عن الضحك الفكاهة مثلا , و هو عقلاني .

ولا تعجب عزيزي القارئ إذا عرفت ان الدغدغة قد تفقد الانسان توازنه و تحكمه في جسده.

كيفية تجنب زياده الوزن فى الاعياد

اليك هذه النصائح البسيطة لتجنب زيادة الوزن في العيد
1-  في البداية عليه أن يقاوم مغريات الحلوى وأكواب العصير الغنية بالسكر التي تعرض عليه خلال زيارة الأقارب والأصدقاء. والجدير ذكره أن العصير يفقد من كمية الفيتامينات التي يحويها إذا لم يشرب فورا بعد عصره.
وإذا واجه إلحاحًا من المضيف عليه أن يقاوم مشهد الحلوى الشهي خصوصًا أن معظم المضيفين يطلقون عبارة" إنه العيد ولا يؤثر إذا أطلقت لشهيتك العنان، اتبع حمية بعد مرور الأعياد".
وعليه أن يشرح للمضيف إذا كان قريبًا له مثل العم أو الخال أو الجد أسباب تمنّعه وينصحه باتباع أسلوبه : الثبات على نظامه الغذائي الصحّي وتنبيه من حوله إلى أخطار الإفراط بالطعام خلال الأعياد. وفي المقابل عليه أن يتجنّب تناول الحلوى والعصير في كل مرة يستقبل فيها ضيوفًا، وألا يلح عليهم ويحترم رغبتهم في عدم تناول الحلوى بكثرة. وإذا شعر بالحرج يكتفي بشرب كوب ماء أو أي مشروب قليل السعرات الحرارية .
2-  المحافظة على تمارين رياضية ناشطة خلال الأعياد.
3- تنظيم الغذاء خلال النهار بحيث يتناول ثلاث وجبات غذائية متنوعة وان لا تكون حلويات العيد هي حميته الغذائية . وان يتذكر أن اللقمة الأولى هي الأطيب .