الاثنين، 5 سبتمبر 2011

احدث فساتين زفاف 2011








احدث كيكات زفاف رومنسية بأشكال متعددة

مجموعة كيكات زفاف رومنسية بأشكال متعددة
أي كعكة اعجبتك أكثر ؟


وصفه سلطة بطراف (الشمندر) _ طريقة عمل سلطة بطراف (الشمندر)

المقادير
1كلغ شمندر
حبتان طماطم
ملح, فلفل اسود, 4 ملاعق زيت زيتون, ثوم
حبات زيتون اسود, بقدونس مقطع ناعم, عصير ليمون
ملعقة صغيرة خردل
التحضير
ننظف الشمندر جيدا
نسلقه في ماء مملح لمدة 30 دقيقة ثم نرفع نقشره ونقطعه حلقات أو نبرشه
نقطع حبتان الطماطم إلى شرائح نتبلها بملح وفلفل
نحصر الصلصة بالزيت عصير الليمون ثوم ملح فلفل خردل
نمزج الكل جيدا
نصب الصلصة على الشمندر , يخلط جيدا كي يتشرب المزيج
نزين بشرائح الطماطم حبات الزيتون والبقدونس

رجيم "البلح والتمر"مع الدكتوره منى

يسأل قارئ: سمعت عن رجيم التمر والحليب "سبع تمرات وكوب حليب" ثلاث مرات فى اليوم، فهل هذا الأمر حقيقى بالنسبة للرجيم، وهل له أية أضرار سلبية على الجسم؟.

تجيب عن هذا التساؤل دكتورة "منى رادا ميس"، أخصائى تغذية وشيخوخة، قائلة: إن هذه الوجبة من الممكن أن تساعد على إنقاص الوزن، ولكنها تفتقر إلى الكثير من العناصر الغذائية التى يحتاج إليها الجسم، وذلك على الرغم من أن السبع تمرات تعادل ثلاث حبات ونصف من الفاكهة، وثلاثة أكواب من الحليب تعتبر وجبة غذائية كاملة، لكن لا أنصح بالاستمرار على هذا النظام فى الرجيم أكثر من ثلاثة أيام، ثم العودة مرة أخرى إلى النظام الغذائى المتبع من قبل، حتى لا يؤثر على الحالة الصحية بالسلب.

وتنصح "راداميس" القارئ إذا كان فى احتياج إلى نظام غذائى صحى، يساعده فى التخلص من الدهون، وعمل رجيم صحى سليم، دون أن يعود عليه بأثر سلبى، فلا بد أن يقوم باستشارة طبيب متخصص فى العلاج الطبيعى والتخسيس، حتى يصف له ما يناسب حالته، لأن التشخيص يختلف من حالة إلى أخرى.

كيفيه التعامل مع الطفل حينما يكذب

لا شك أنه سيكون أمرا محبطا بالنسبة لك إذا اكتشفت أن طفلك يكذب. ولكن اعلمى أن الصراخ على طفلك لن يمنعه من مواصلة الكذب بل إنه قد يجعله يزيد سوءا فى مثل هذا الأمر. ولذلك فمن المهم أن تفهمى جيدا الأسباب التى قد تدفع طفلك للكذب مع محاولة اكتساب مهارات التواصل اللازمة التى ستمكنك من التعامل معه وتغيير أسلوب وسلوك الكذب عنده.

وهناك العديد من الأسباب التى قد تدفع طفلك للكذب مثل أنه قد يكون يحاول شد انتباهك له أو لتجنب أن يقول لك شيئا معينا قد لا تريدين سماعه. وهناك بعض الأطفال الذين قد يلجأون للكذب وهم فى سن صغيرة مما يدفعهم لتأليف القصص والروايات، ولذلك عليك أن تحاولي معالجة مشكلة الكذب عند طفلك منذ الصغر حتى لا تكبر معه تلك العادة السيئة وتلازمه فى حياته.

- استمعي لطفلك وأنصتي له جيدا، فالكثير من الأمهات أحيانا قد ينسون أن أبناءهم يحتاجون للحب والحنان والعناية والرعاية. وقد يبدأ الطفل أحيانا فى تأليف الأكاذيب لأنه يريد الحصول على انتباهك ولذلك يجب عليك أن تخصصي بعض الوقت كل يوم للتحدث مع طفلك عن كل أحواله وكل ما يريد أن يتحدث فيه

- حاولى أن تكتشفى الهدف وراء لجوء طفلك للكذب فقد يكون يريد تجنب العقاب بسبب خطأ ارتكبه أو أنه يريد أن يظهر مهما أمام أصدقائه. وعليك أن تعلمى أن تحديد السبب وراء كذب طفلك سيساعدك كثيرا فى تحديد ما إذا كان سلوك طفلك خطرا أم لا.

- كونى قدوة لطفلك فيما يخص الكذب والصدق. فإذا كنت قد اعتدت كذب كذبات بيضاء فى أشياء بسيطة مثلا لتجنب إيذاء مشاعر الآخرين أو مثلا فإنك قد تكذبين على زوجك حول عدد النقود التي قمت بإنفاقها وأنت تتسوقين. ولكن في نفس الوقت عليك أن تعلمي أن مثل تلك الكذبات البسيطة، ستجعل طفلك يفكر أن الكذب أمر معتاد وطبيعى فى مواقف معينة

- فكرى جيدا فى الطريقة التى ستفاتحين بها طفلك فى موضوع لجوئه للكذب وحاولى ألا تهاجمى طفلك بقوة عندما تكتشفين كذبه ولكن يجب عليك أن تتحدثى مع طفلك فى الموضوع فى وقت تكونين فيه هادئة لأنك إذا فقدت أعصابك فإنك ستخلقين المزيد من المشاكل. حاولى أيضا أن تكون عواقب ما يفعله طفلك منطقية حتى يستوعب جدية فعلته. فمثلا يمكنك أن تقولي لطفلك إنه يجب عليه تنظيف غرفته بدلا من اللعب مع أصدقائه.

- اجلسى مع طفلك وحاولى أن تكتشفى سبب لجوئه للكذب حتى لو حاول إنكار مثل هذا الأمر. فقد يكذب طفلك مثلا لأنه يريد أن يلعب مع أصدقائه بدلا من إنجاز المهام المنزلية التي وكلتها إليه ولكنك تريدين أن تعلمى سبب خوفه من مصارحتك بالحقيقة.

- ناقشى مع طفلك أهمية بعض المفاهيم المهمة مثل الصدق والحفاظ على كلمة واحدة وتحمل المرء نتيجة أفعاله. يجب على طفلك أن يعلم أن الكذب يؤدى لمزيد من الكذب مما يخلق في النهاية الكثير من المشاكل بدلا من إيجاد الحلول. على طفلك أن يفهم أنه يجب عليه إصلاح موقفه عن طريق قول الحقيقة وتقبل نتيجة أفعاله حتى يفهم أن الكذب أمر غير مقبول.

- عاقبى طفلك فقط إذا ثبت كذبه وعندما يكون كذب طفلك واضحا لك فلا يجب عليك استجوابه كثيرا وكل ما عليك فعله فقط هو إعطاؤه العقاب المناسب على ما فعله. فعلى سبيل المثال إذا سكب الطفل شيئا ما فى المطبخ وأنكر ما فعله فعليك أن تطلبي منه ببساطة أن يقوم بمسح ما سكبه.

علاج الديدان التى تصيب الجهاز الهضمى للأطفال؟

أرسلت لنا سيدة تسأل ابنى يعانى من وجود ديدان وطفيليات بالجهاز الهضمى، كيف يمكن علاجه والقضاء عليها بشكل نهائى؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور طلعت حسن سالم أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة جامعة الأزهر وعضو الجمعية المصرية لصحة وسلامة الطفل وعلاج سلوك الأطفال، قائلا: بداية وقبل تحديد العلاج المناسب يجب إجراء تحليل براز كامل لمعرفة نوع الطفيليات والديدان التى يعانى منها الطفل، وبناء عليه يتم اختيار وتحديد نوع العلاج لكل منهما، ومدة تناوله، وبعد ذلك يتم إجراء التحليل مرة أخرى للتأكد من تمام الشفاء،

وهناك بعض الآثار السلبية التى من الممكن أن تتسبب بها وجود هذه الطفيليات مثل فقدان الشهية، وفى هذه الحالة يعطى للطفل دواء منظم للشهية.

وفى حالة كانت الإصابة بهذه الطفيليات والديدان منذ فترة طويلة، ينصح هنا بإجراء تحليل لصورة الدم للتأكد من عدم إصابة الطفل بأنيميا أو نقص فى الحديد أو أى من العناصر الهامة، وفى حالة الإصابة بنقص فى أى من هذه العناصر ينصح هنا بتناول العقاقير والفيتامينات التعويضية، بجانب أدوية علاج الديدان والطفيليات.

اهمية الماء للطفل

هل تعلمين أن الأطفال في سن ما قبل دخول المدرسة يحتاجون لشرب 1.3 لتر من السوائل تقريبا طوال اليوم، بما فيها السوائل التى يحصلون عليها من الألبان والعصائر وأنواع الحساء المختلفة؟ يعتبر الماء من أهم السوائل الواجب على طفلك استهلاكها. فالماء عنصر مغذٍ يساعد على عملية الهضم عند الطفل وعلى التركيز، كما أنه يساعده في الحفاظ على وزن صحى وعلى درجة حرارة جسمه طبيعية. كما أن شرب الطفل للماء يساعد على حمايته من الأمراض المزمنة. وإذا كنت تريدين أن تتأكدي ما إذا كان طفلك يحصل على كفايته من الماء، فحاولى أن تراقبيه من الناحية الجسمانية ومن ناحية التصرفات. إن من المهم على طفلك أن يشرب الماء لتعويض السوائل التى يفقدها عن طريق العرق والبول ولذلك يجب على طفلك أن يشرب الماء فى أوقات متفرقة من اليوم وليس فقط عند تناول الطعام.

إن الماء يلعب دورا مهما فى الحفاظ على جسم وصحة طفلك لأنه يعمل أيضا على نقل العناصر الغذائية المختلفة داخل جسم الطفل. وعليك أن تعلمى أنه إذا كان طفلك من النوع النشيط، فإنه سيحتاج لشرب الكثير من الماء وخاصة فى الأجواء الدافئة أو الحارة.

- عليك أن تراقبى دخول طفلك للحمام، فإذا كان لون بوله فاتحا وصافيا إلى جانب أنه يدخل الحمام كثيرا فهذا يعنى أنه يشرب كفايته من الماء

- إذا كان طفلك مصابا بالإمساك فهذا قد يعنى أنه لا يشرب كمية كافية من الماء، فالجفاف قد يؤدى للإمساك. حاولى أن تزيدى عدد أكواب المياه التى يشربها طفلك من كوبين لثلاثة

- اسمحى لطفلك أن يشرب الماء بحرية ليروى عطشه، ويمكنك أن تتركى أكواب الماء والعصير المخفف فى متناول طفلك ليشرب منها خلال اليوم

- ذكرى طفلك أن عليه أن يشرب الماء دائما فى الأيام الحارة وإذا كان يعانى من ارتفاع في درجة الحرارة. فمثلا إذا كان طفلك يلعب طوال اليوم في الخارج وسط حرارة الشمس الحارقة فإنه قد ينسى أن يشرب الماء لتعويض ما يفقده من سوائل عن طريق العرق أو أنه قد ينسى أن يشرب الماء وهو مريض ولذلك يصبح من المهم عليك أن تذكريه دائما بأهمية شربه للماء.

- لا تقصرى شرب طفلك للماء على شعوره بالعطش لأنه قد يعرضه هذا الأمر للإصابة بالجفاف الذي قد تتنوع أعراضه ما بين شعور الطفل بالتعب والإرهاق أو أن يكون لسانه وشفتيه جافين أو أنه لا يدخل الحمام كثيرا. حاولى أن تشجعى طفلك أن يشرب الماء كل 20 دقيقة إذا كان يمارس نشاطا ما أو إذا كان الجو شديد الحرارة.

وقد أظهرت بعض الدراسات أن الأطفال يفضلون أحيانا المشروبات التى تأتى بنكهات مختلفة عن شرب المياه. واعلمى أنه إذا كان طفلك رياضيا، فيمكنه أن يشرب المشروبات الرياضية فقط فى وقت المباريات أو البطولات لأن مثل تلك المشروبات تكون مليئة بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية. ويمكن لطفلك أن يحصل على كفايته من السوائل عن طريق عصائر الفاكهة الطبيعية واللبن قليل الدسم.

عند اختيارك مشروبا معينا لطفلك، عليك أن تتجنبى المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل الشاى المثلج والصودا مع الوضع في الاعتبار أن الكافيين قد يساعد على إصابة طفلك بالجفاف لأنه يزيد من سرعة فقدانه للسوائل

وإذا كان طفلك مازالت سنه صغيرة ولن يستطيع التعبير عن شعوره بالعطش، فيمكنك أن تمنحيه كوبا من الماء كلما أتيت لتشربى أنت الماء، ويمكنك مثلا أن تجعلي هذا الأمر كل ساعة. وأبقى الماء في الزجاجة أو الكوب المخصص لطفلك فى متناول يده ليشرب متى شاء.

وهناك مجموعة من العوامل التى قد تعرض طفلك للجفاف:

- عدم حصول الطفل على كفايته من السوائل

- الإسهال الشديد بسبب عدوى فيروسية أو عدوى بسبب البكتيريا

- القئ الشديد

- عدوى فيروسية ينتج عنها ارتفاع في درجة الحرارة

- عدوى فيروسية قد تجعل من المؤلم على الطفل أن يشرب أو يأكل بسبب تورم فى فمه

- أن يعرق الطفل بطريقة مبالغ فيها

طرق لسعادة طفلى في أول يوم له بالمدرسة

ما إن انتهى العيد، حتى بدأ الكثير من الأطفال الصغار يستعدون لاستقبال عام دراسي جديد بكل ما تعنيه هذه الاستعدادات من ترقب وخوف. وتزيد حدة هذه المشاعر بالنسبة للطفل الذي سيتوجه للمدرسة لأول مرة، مما يعد تغييرا بالنسبة للأسرة بكاملها ويؤثر عليها. ويمكن التخفيف من بعض هذه الاستعدادات وتجنب الكثير من الضغوط والتوترات الناتجة عن هذا التغيير الذي يطرأ على حياة الأسرة ببعض الخطوات.

- ترتكز الأسس المثالية لبداية جيدة على خلق أجواء إيجابية للتلميذ الطفل، حسبما يقول يواخيم كاليرت أستاذ تدريب مدرسي المرحلة الابتدائية بجامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونيخ. في رأيه أن «الأطفال غالبا ما يفسرون الذهاب للمدرسة على أنه تغيير كبير في حياتهم.. إنهم ينظرون إلى هذا بمزيج من الفرح والتوتر والفضول والآمال العظمى.. بالنسبة لهم، تلك لحظة تظهر أنهم قد كبروا».

- من جهتهم، يتعين على الآباء دعم شعور أطفالهم بالفضول والرغبة في اكتساب خبرات جديدة. وهناك مدارس كثيرة تقوم بتنظيم أمسيات وجولات تثقيفية لأولياء الأمور.

- من المهم التحدث في المنزل عما يمكن أن يتوقعه طفلك حتى لا يشكل صورة مسبقة وخاطئة عن المدرسة من دون علم. يقول كاليرت في هذا الصدد: «إذا كان الطفل يتخوف من لقاء أطفال جدد أو مدرسهم، فقد يكون من الإيجابي تذكيرهم بالخبرات القديمة التي اكتسبوها من خلال التعامل مع الأطفال».

- يجب عليك في أي حال من الأحوال أن لا تجعل طفلك يشعر بأي مخاوف قد تكون لديك ومترسبة بداخلك. يقول ألبرت ميندل من مركز كاريتاس للإرشاد التعليمي: «بعض الآباء ليس لديهم ذكريات طيبة عن فترة دراستهم بالمدرسة، وأفضل شيء لهؤلاء هو أن يحتفظوا بأفكارهم لأنفسهم ولا يبوحوا بها لأطفالهم».

- من الأمور التي تجعل اليوم الأول في المدرسة تجربة سعيدة وسارة مصاحبة ابنك إلى المدرسة. يقول هنريتشه شنايدر - بتري من اتحاد «جي اي دبليوم» للعمال «في البداية يجب أن تختار الطريق الأكثر أمانا - وليس بالضرورة الأقصر - وأن تجربه بنفسك». اصطحب طفلك في نفس الطريق في مناسبات قليلة إما في بداية أو نهاية اليوم الدراسي.

- عندما تحصل على قائمة الكتب الدراسية التي سيحتاجها طفلك، يجب أن تشرع بتغليفها. يقول كاليرت: «كل تلك الاستعدادات يمكن أن تساعد الطفل على أن يتطلع إلى يوم كبير.. وهي أيضا توفر فرصا جيدة للتحدث مع طفلك أو أن تتصفح كتابا مدرسيا معه».

- أكبر المشكلات التي تواجهها الأسر هي تغيير الروتين اليومي. فبعض الأطفال معتادون على السهر، لكن كي يرتاح طفلك ويكون قادرا على التركيز في المدرسة، يجب أن ينام مبكرا. وينصح ألبرت ميندل: «لا بأس أن تمارس الأسرة كلها الإيقاع نفسه في الأيام التي تسبق الدراسة».

- التأكد من وجود شخص ما عندما يعود الطفل إلى البيت، فهذا مهم. يقول ميندل: «بعد حضور الطفل لحصصه الدراسية في عامه الأول بالمدرسة خصوصا، تتكون لديه الكثير من الانطباعات الجديدة، لهذا يتعين أن يكون أحد الوالدين موجودا بالبيت حتى يتمكن الطفل من التحدث إليه بكل ما مر به من تجربة وأحداث بالمدرسة».

- يحتاج الطفل الصغير لمن يذكره بالواجب المنزلي وضرورة التحضير له لليوم التالي كما يجب على الأبوين أن يتأكدا من أن تظل حقيبة المدرسة الخاصة بالطفل مرتبة. فكل هذه أمور تشكل شخصيته وتعامله مع المدرسة.

طرق العناية بالبشره الجافة


هل تشعرين أن بشرتك مشدودة أو متقشّرة؟ إذا كانت كذلك، فهذا يعني أنها جافة على.
امنحيها عناية لطيفة لترطيبها وتغذيتها، فالتركيز الأساسي في مجال العناية بالبشرة الجافة يجب أن يعتمد على استعادة مستوى الرطوبة فيها والاحتفاظ بها، على أن يتم تكرار هذه العملية بشكل يومي لكي تتحوّل إلى روتين تجميلي للعناية ببشرتك والحفاظ على نعومتها.

السببان الرئيسيان للبشرة الجافة هما إفراز القليل من الزهم في المستويات الأعمق من الجلد، والاحتفاظ بقدر قليل من الرطوبة في المستويات العليا من البشرة. وقد تؤدّي البشرة الجافة إلى الظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الرقيقة والشيخوخة المبكرة.

علامات البشرة الجافة:
تشعرين أنها مشدودة بعد غسلها.
بشرة متقشّرة، خاصة عند الحاجبين.

هناك عدد من العوامل التي قد تفاقم حالة البشرة الجافة:
الاستخدام المفرط للمنظفات والصابون والملطّفات.
التعرّض للرياح الباردة والشمس الحارّة والتدفئة أو التبريد المركزيين.

يجب أن يكون روتين العناية بالبشرة الجافة لطيفاً ويركّز على تحسين مستوى الرطوبة في طبقاته، بالإضافة إلى نفخ الخطوط الرقيقة وجعل البشرة ناعمة ونضرة.

خطوات العناية بالبشرة الجافة

هناك 4 خطوات أساسية في روتين العناية بالبشرة الجافة.

1- إزالة ماكياج العينين
أول خطوة في روتين العناية ببشرتك الجافة هي إزالة ماكياج العينين. استخدمي مزيلاً لماكياج العينين أساسه الزيت أو الكريم.
- صبّي القليل من مزيل ماكياج العينين على قطعة من القطن. لا تستخدميه بإفراط، لأن هذا قد يؤدّي إلى إثقال البشرة والتسبّب بالانتفاخ والتهيّج.
امسحي بلطف على منطقة العينين، حيث يساعد المنتج الزيتي على تهدئة الجفاف في منطقة العين الحساسة.
لإزالة ماكياج العينين العنيد، اغمسي قطنة في مزيل ماكياج العينين. امسحي في أقرب نقطة من الرموش واحذري أن يدخل مزيل الماكياج في عينيك.

هل تستخدمين ماسكارا عادية أم ماسكارا مقاومة للماء؟ اختاري المنتجات المناسبة المصمّمة لإزالة نوع ماكياج العينين الذي تمّ استخدامه.

2-التنظيف
الخطوة الثانية في روتين العناية ببشرتك الجافة هي تنظيف البشرة.
ضعي القليل من المنظّف الكريمي على الوجه لإزالة الماكياج والأوساخ من سطح البشرة.
اتركي المنظف على وجهك لبضع دقائق.
أزيلي المنظف باستخدام قطعة من القطن. استخدمي حركات تصاعدية لطيفة ولا تشدّي البشرة لأن هذا قد يؤدي إلى ظهور الخطوط الرقيقة.
رشّي إذا رغبت بعض الماء البارد على وجهك لإزالة بقايا المنظف وتحسين الدورة الدموية في الوجه.

اختاري منتجات العناية بالبشرة المناسبة والمخصّصة لنوع بشرتك.

3- التلطيف
الخطوة الثالثة في روتين العناية ببشرتك الجافة هي تلطيف الوجه باستخدام التونر.
إذا كانت بشرتك جافة جداً، تجنّبي استخدام الملطّف. وبغير ذلك، اختاري ملطفاً لطيفاً خالياً من الكحول. ضعي الملطف بلطف على وجهك باستخدام القطن، وتجنّبي منطقة العينين الحساسة لأنها أكثر عرضة للجفاف.

4- الترطيب
الخطوة الرابعة والأهم في روتين العناية ببشرتك الجافة هي الترطيب.
اختاري كريم ترطيب كريمياً كثيفاً.
ضعي بضع نقاط منه على وجهك.
دلّكي باستخدام أطراف الأصابع. استخدمي حركات لطيفة دائرية تصاعدية، فهذا سيترك على وجهك طبقة حامية ويسمح لك بوضع الماكياج بسهولة.
انتظري بضع دقائق قبل وضع الماكياج لكي تمتصّ البشرة المرطب.

حساء الفاصوليا والذرة - طريقة عمل حساء الفاصوليا والذرة

هل سئمت من أطباق الحساء التقليدية ؟ إذا كانت إجابتك بنعم فجربي هذه الوصفة السهلة لتحصلي على حساء الفاصوليا والذرة الذي يحتوي الطبق منه على 229 سعرا حراريا فقط.
المقادير:
عبوة فاصوليا حمراء مصفاة
كوب ونصق مرق دجاج
كوب إلا ربع معجون صلصة
نصف كوب ذرة حب مصفي
رشة صلصة فلفل حارة
2 ملعقة صغيرة عصير ليمون
كوب جبن شيدر مبشورة
2 ملعقة كبيرة بصل أخضر مقطع مكعبات
طريقة التحضير:
1- في إناء كبير امزجي الخمسة مكونات الأولى ثم غطي الإناء واتركيه على النار لمدة دقيقتين أو إلى ان يسخن تماما.
2- قسمي الحساء على اطباق التقديم ثم انثري فوقه الجبن والبصل وعصير الليمون.

طريقة عمل مكرونة بالسلامي والخرشوف

جربي هذا الطبق الرائع من المكرونة الشهية بمكوناتها المتعددة بدءا من سلطة الخروف وحتي السلامي والجبنة الموتزاريلا، ويحتوي هذا الطبق على 448 سعرا حراريا.
المقادير:
150 جم مكرونة (الشكل الذي تفضلينه)
برطمان سلطة خرشوف جاهزة
ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملعقة صغيرة توابل إيطالية جافة
نصف ثمرة كانتلوب متوسطة الحجم
180 جم سلامي مقطع مكعبات
150 جم جبن موتزاريلا
ملح وفلفل أسود
طريقة التحضير:
1- اسلقي المكرونة ثم صفيها واشطفيها بماء بارد وصفيها.
2- صفي سلطة الخرشوف واحتفظي بربع كوب من ماء الخرشوف.
3- أضيفي زيت الزيتون والتوابل لماء الخرشوف مع قليل من الملح والفلفل.
4- قشري الكانتلوب وانزعي البذر ثم قطعيه إلى مثلثات صغيرة.
5- امزجي المكرونة مع السلطة والكانتلوب والسلامي والجبنة ثم اضيفي لها كوب ماء الخرشوف المتبل

وبالهنــــاوالشفـــاا....

ما هى اسباب قشرة الشعر _ سبب تكون قشره الشعر

تسأل قارئة: أعانى من وجود قشرة الشعر بشكل كثيف، فما هى أسباب تكونها؟

تجيب الدكتورة أميرة التودى استشارى أمراض الجلدية، أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من قشرة الشعر، ويتم اكتشافها عن طريق وجود حكة فى فروة الرأس، مع وجود بعض القشور البيضاء، والتى تتفاوت نسبتها من شخص لآخر، وقد يصاحب القشور بعض الالتهابات فى الجلد.

وتوضح دكتورة أميرة أن قشرة الشعر قد تحدث نتيجة لوجود التهابات فطرية فى الغدة الدهنية، بحيث يعيش ويتغذى الفطر على المادة الدهنية التى تفرز فى فروة الرأس، وقد يحث نتيجة للإصابة بمرض الصدفية، ولكن فى هذه الحالة تظهر مع القشرة بعض البقع الحمراء، وتكون القشرة كثيفة، وتغطى تلك البقع.

وتشير إلى أن الأطعمة لها عامل كبير فى ظهور القشرة، حيث إن هناك بعض الأطعمة التى تزيد من ظهورها مثل المواد الحريفة، كما أنه على الجانب الآخر فإن نقص بعض المواد مثل فيتامينA أو نقص مادة الزنك قد يزيد من ظهور قشرة الشعر.

وتعتبر أول خطوة فى القضاء على القشرة، استخدام شامبو جيد ضد القشرة بشكل منتظم، مع تناول بعض الأدوية التى تقلل من نسب الدهون فى فروة الرأس، ويتم تناولها تحت إشراف الطبيب.

احدث فساتين زفاف لربيع 2012












طرق للاحتفال بعيد ميلاد زوجى

يسعد الزوج أكثر من هدية تقدمها له زوجته، امتنانا وحبا، خاصة إذا تزامنت هذه الهدية مع مناسبة عيد ميلاده، فإن الفرحة تكون مضاعفة.
ونظرا لأن النساء يحببن فعل كل شئ بامتياز، ويبحثن دائما عن الكمال حتى تصبح الصورة الكلية غاية في السرور والسعادة، ولذلك تقضي معظم النساء الوقت في التفكير في هذه الهدية، وتحديد ما الذي يسعد الزوج وما لا يسعده.

إذا فاجأتِ زوجك بهدية تبرز له حبك وعاطفتك نحوه، وتجدد روابط زواجكما، فتأكدي أنه سيكافئك برد فعل رائع على تفكيرك في ما يحبه وتخصيص جزء من وقتك لتحضري هذه الهدية له.
فإذا كنتِ قد تعبت من التفكير، ولا تزالين حائرة ماذا تشترين له، إليك أفضل خمسة طرق للاحتفال بعيد ميلاد الرجل الأهم والأغلى في حياتك:

1- الرومانسية:
اطبخي له الطبق المفضل لديه، ثم ادعيه لقضاء أمسية شاعرية في أحد الحدائق العامة، وإذا كان لا يحب الخروج، يمكنك صنع ليلة رومانسية ساحرة في المنزل، بدعوته إلى العشاء على ضوء الشموع.
فاجئيه بتورتة عيد ميلاده التي صنعتها بنفسك، ويمكنك عمل حفل بدعوة أصدقائه المقربين وتنظيم الحفل معهم دون أن يدري، ثم اصطحبيه للحفل المفاجئ.
في يوم عيد مولده، أكثري من رسائل الحب عبر هاتفه المحمول، وكذلك اكتبي بعض العبارات الرومانسية على كروت المعايدة، واتركيها في أماكن يتردد عليها زوجك باستمرار داخل حتى يعثر عليها. ضعيها مثلا بجوار كريم الحلاقة الخاصة به، أو في غرفة النوم بجوار متعلقاته الشخصية، أو بجوار كوب القهوة (أو الشاي) في الصباح، أو في جيب سترته، حتى يجدها عندما يضع يده في جيبه.
يمكنك صنع جو رومانسي خالص، بشراء ثلاث هدايا مختلفة، بحيث تعطينه الهدية الأولى في الصباح، والهدية الثانية عند الغروب، والثالثة في سهرة رومانسية تحتفلان بها سويا.

2- شراء ما يحتاجه زوجك:
إذا كان زوجك له هواية محددة، أو متخصص في مجال معين، فيمكنك شراء هدية ترتبط بهذا المجال، فإذا كان محبا للتكنولوجيا، يمكنك شراء هاتف جديد على أحدث طراز أو كمبيوتر محمول "لاب توب"، أما إذا كان عاشقا للسيارات، يمكنك شراء بعض الإكسسوارات التي تناسب الماركة التي يقتنيها, فقط شاركيه ما يحب.

3- الملابس الفاخرة:
إذا أمكنك توفير بعض النقود على مدار السنة، لتشتري لزوجك هدية قيمة في هذه المناسبة الخاصة، فلا أجمل من شراء بعض الملابس الفاخرة حتى يزداد زوجك أناقة ووسامة.

4- الهدايا التقليدية بلمسة رومانسية:
إذا كنت لا تستطيعين شراء هدية فاخرة، فيمكنك جعل هديتك البسيطة مميزة، عبر تقديمها بطريقة مختلفة.
قدمي لزوجك مثلا عبوة من الشيكولاتة الملفوفة بشكل جذاب، وضعي معها عبارة: "أحبك.. وأتمنى أن نظل معا للأبد.. كل سنة وأنت طيب يا عمري".
وإذا كان زوجك يعمل في مهنة تتطلب ارتداء الملابس الرسمية الكلاسيكية، يمكنك شراء طاقم من رابطات العنق الأنيقة، وتقديمها لزوجك بصحبة وردة.
كما يمكنك تقديم زجاجة من العطر أو مجموعة طاقم الحلاقة بشكل رومانسي، بإضافة لمسة ساحرة بأن تضعي الهدية في صندوق صغير، وتغمريها بأوراق الورد الجافة "المعطرة".
يمكنك تطبيق نفس الأفكار على أية هدية تقليدية، كالساعة أو أدوات الصيد أو محفظة شخصية أو ميدالية للمفاتيح.

5- هدية تهمس تلقائيا (أحبك):
قدمي لزوجك هدية تعبر عن مشاعرك تجاهه بشكل واضح.
يمكنك تقديم سلسلة مفاتيح مصنوعة يدويا، ومكتوب عليها رسالة شخصية له، مثل: "سأظل أحبك إلى الأبد"، وتزييلها باسمه وتاريخ ميلاده.
فالهدايا ذات الطابع الشخصي تجعل زوجك ممتنا لكِ ومتطلعا إلى استكمال حياتكما سويا بنفس الحب والشغف.

احدث فساتين سهرة لخريف 2011_2012

احدث فساتين السهرة لخريف 2011_2012
 المجموعة بموديلات في غاية الجمال والتنوع سواء على مستوى التصميم أو الألوان أو الخامات مما يصعب تصنيفها تحت عنوان واحد. 













احدث انواع الذهب (الذهب الزهرى)

احدث واجدد انواع واشكال الذهب على موضه 2011_2012
تألقى بيه فى الحفلات والمناسبات (الذهب الزهرى) لتتألقي بالدفء والسحر والغموض.