الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

احدث فساتين الزفاف 2012


طريقة عمل الدجاج البروفانسي


المقادير
كيلوغرام ونصف (حوالي 10 قطع) من الدجاج (جوانح وأفخاذ وصدور)
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
حبتان متوسطتان من البصل، مقشرتان ومفرومتان
فص من الثوم المدقوق
ملعقة كبيرة من الدقيق العادي
150 ملليلتراً من مرق الدجاج الساخن
400 غرام من البندورة
ملعقتان صغيرتان من البقدونس والريحان المفرومين
ملح وفلفل أسود، حسب الرغبة
طبق مقاوم للهب بسعة 1.25 لتراً

طريقة التحضير
يسخّن الزيت في قدر، تحمّر قطع الدجاج لمدة 5 دقائق إلى أن تصبح بنية من كل الجهات. ثم، توزع على طبق.
يضاف البصل والثوم، يحمّران لمدة 3 دقائق، ثم يحرّكان مع الدقيق، وحين يمتصّا كل الدهن، ترفع القدر عن النار. ويحرّك هذا المزيج، مع المرق والبندورة والأعشاب.
تعاد القدر إلى النار، وذلك حتى غليان مكوّناتها، مع التحريك المستمر. ينثر الملح والفلفل الأسود، وتضاف قطع الدجاج. تغطّى القدر وتدع لتغلي على نار هادئة لمدة 45 دقيقة إلى أن ينضج اللحم. وتحرّك بين الفينة والأخرى خلال الطهي. يقدّم هذا الطبق مع الأرز أو البطاطس.

احدث ملابس كاجوال للمحجبات


ما أسباب الإصابة بفقر الدم عند الحامل ؟

تسأل قارئة: أنا حامل فى الشهر الخامس، وذكرت لى الطبيبة أن نسب الهيموجلوبين 11 جم، وأعانى من آلام شديدة ودوخة مستمرة، فهل أعانى من فقر فى الدم، وما أسبابها؟

تجيب الدكتورة سلوى محمد استشارى أمراض النساء والتوليد قائلة: تلك النسبة أثناء الحمل لا تعد فقراً فى الدم، فهى نسبة مقبولة، حيث إن النسبة الطبيعية تتراوح ما بين 11 جم و12.5 جم، ولكن توضح أن هناك بعض العوامل التى قد تؤثر على نسب الهيموجلوبين فى الدم أثناء الحمل، ومن ثم حدوث فقر الدم.

ومن هذه العوامل: زيادة حجم البلازما باستمرار طوال فترة الحمل، حيث تصل تلك النسبة أقصاها فى بداية الشهر الثامن، وتتأثر مقدار هذه النسبة بحجم الجنين أو وجود توأم.

كما تتأثر نسبة الهموجلوبين فى حالة زيادة كل من كتلة الخلايا الحمراء فى الجسم، حيث يزداد حجم البلازما بنسبة 30%، وتزداد كتلة الخلايا الحمراء إلى 20%، وبالتالى تنخفض نسبة الهيموجلوبين الموجود فى الخلايا الحمراء.

وتوضح أنه يمكن اعتبار النقص فى نسب الهيموجولبين أثناء الحمل طبيعية، ولكن فى حالة أن تكون باقى النسب الموجودة فى الدم طبيعية، حيث تكون النسبة المنخفضة فقط هو نسبة تركيز الدم.

وتنصح سلوى بضرورة متابعة المرأة الحامل كل شهر عند الطبيب المختص نسب الهيموجلوبين، وأن الأعراض التى ذكرتها السائلة ناتجة فقط عن الحمل وإرهاقه، أو نتيجة لبعض العوامل النفسية، كما تؤكد على أهمية الاهتمام بنوعية الغذاء المقدم لها، وأن يشمل الفواكه الطازجة والخضروات، مع ضرورة الحفاظ على نسب الحديد فى الجسم، ولكن لا يجب تناول أقراص الحديد دون استشارى الطبيب المختص إذا دعت الحاجة إليها.

وصفة العسل والارز لازالة الرؤوس السوداء

تظهر الرؤوس السوداء بسبب فرط الغدّد الدهنية (الغدد التي تنتج الدهون الطبيعية للجلد). فيسبب إفراز الدهون توسع المسامات ويثخّن الجلد. يتجمع الدهن في المسامات ويصبح سمكيا. وبما أن رأس المسامات مفتوحة ومعرض للهواء بتأكسد الدهن ويصبح لونه أسود. لذلك، تتشكل رؤوس صغيرة سوداء.
- اغسلي وجهك على الأقل ثلاث مرات كل يوم بصابون معالج.
-  استخدمي حمام بخار للوجه 5 مرات كلّ أسبوع بدون تترك البخار لأكثر من 10 دقائق
- مباشرة بعد البخار اغسلي الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات.
-  استعملي ماء معقم لتنظيف الجلد.
واذا اردتي معالجة الرؤوس السوداء بالإضافة إلى الرؤوس البيضاء بماسك طبيعي:
- اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الأرزّ وافركي جميع أنحاء الوجه، خصوصا الذقن والأنف. هذا سيساعد في إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء على حد سواء.
اما للتخلص من الرؤوس السوداء، فغطّي المنطقة بخليط من الطحين الحمص البنغالي أو "غرام"، لبن رائب ومسحوق الكركم. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم نظفيه بالماء البارد.
اخلطي في مقلاة عميقة بياض البيض وعصير الليمون حتى يصبح سميكا. بعد أن يبرد، اغسلي الوجه بالسائل للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء.
ملاحظة:
تستعمل العديد من السيدات اللبن والعسل لتنظيف البشرة، والذي لا يعرفنه هو أن اللبن الرائب يسبب إغلاق المسامات، وزيادة دهنية البشرة، مما يلغي أي محاولة لتنظيف البشرة.

احدث فساتين للخطوبه 2012


احدث الحقائب للسهره