الثلاثاء، 26 يوليو 2011

طريقة عمل معكرونة الفيتوتشيني بصلصة الجمبري الحارة

المقادير:
- كيلو جمبري متوسط الحجم مقشر ومنظف.
-4/1 كوب خل أبيض.
- ملعقة صغيرة كمون مطحون.
- ملعقة كزبرة جافة.
- ملعقة كبيرة فلفل أسود ناعم.
- ملعقة ملح أو «حسب الرغبة».
- مكعبان مرقة.
- حبتان من الطماطم مقطعة مكعبات.
- 3 حبات فلفل أخضر حار مقطع شرائح.
- نصف كوب صلصة طماطم.
- كوب من البسلة والفاصوليا الخضراء المسلوقة.
- ربع كوب زيت زيتون.
- بصلة متوسطة الحجم مقطعة شرائح.
- فص ثوم كبير مبشور.
- نصف كوب بقدونس اخضر مفروم.
-500 غرام مكرونة فيتوتشيني مسلوقة ومصفاة.
طريقة الإعداد:
يسخن الزيت في وعاء عميق ويضاف إليه البصل والفلفل المقطع والثوم والبازلاء والفاصوليا، وتحمر المكونات حتى يبدأ البصل في الذبول، تضاف الطماطم المقطعة والصلصة، وتفرك مكعبات المرقة، ويترك الخليط على النار لمدة 10 دقائق حتى تمتزج جميع العناصر مع بعضها بعضا، ويصبح القوام كثيفا، يضاف الملح والفلفل والكزبرة والخل، يضاف الجمبري إلى الخليط، ولا يترك على النار أكثر من 8 دقائق.
ترفع الصلصة من على النار، وتوضع المكرونة في طبق التقديم، وتسكب الصلصة فوقها وتوزع على الوجه ويجمّل بالبقدونس المفروم

طريقه عمل حلوى الزبيب

المقادير
175 غراماً من الدقيق الخاص بالجاتوه
ملعقة صغيرة من "البايكنغ باودر"
90 غراماً من شحم الماشية
60 غراماً من السكر الناعم
75 غراماً من الزبيب
ملعقة صغيرة من البهارات المشكّلة
طريقة التحضير
1- يضاف الدقيق إلى وعاء، ويضرب بالخلاط الكهربائي مع "البايكنغ باودر" وشحم الماشية والسكر الناعم والزبيب والبهارات المشكّلة. ثم، يضاف حوالي 150 ملليلتراً من الماء إلى هذا المزيج، مع التحريك حتى يصبح متجانساً.
2- يوزّع هذا المزيج على 4 أطباق صغيرة خاصّة بـ "البودينغ"، مع تغطية كل منها بورق الخبز، ثم تغطّى الأطباق الأربعة بورق النايلون الخاص بالفرن، بإحكام.
3- توضع الأطباق داخل الطبقة العلوية من الوعاء الخاص بالبخار، وذلك لمدّة ساعة وربع الساعة. ثم، تنزع، ويتمّ التخلّص من الورق، وتقلب. تقدّم مع الكاسترد الساخن.




طريقة عمل كعكات الكابوتشينو

المقادير
- ملعقتان كبيرتان من حبيبات القهوة
- 125 غراماً من الزبدة الطريّة
- 150 غراماً من السكر البني الناعم
- بيضة
- 175 غراماً من الدقيق الخاص بالجاتوه
- 4 ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو
- نصف ملعقة صغيرة من "الكربونة"
للتقديم:
- 200 ملليلتر من الكريما المزدوجة الجاهزة
- ملعقتان كبيرتان من السكر الثلجي
طريقة التحضير
1 يحمّى الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. في وعاء، تضاف 6 ملاعق كبيرة من الماء المغلي، وتمزج مع حبيبات القهوة، ويوضع جانباً.
2 في الخلاط الكهربائي، يضرب كلّ من الزبدة والسكر، حتى يتشكّل مزيج يشبه الزغب. ثم، تضاف البيضة، وينخل الدقيق فوق هذا المزيج، ويوزّع كل من بودرة الكاكاو و"الكربونة"، مع الاستمرار في الخلط حتى يتشكّل مزيج ناعم.
3 يوزّع هذا المزيج بين أوعية ستة خاصّة بأكواب الكعك (كاب كيك)، ويتمّ إدخالها إلى الفرن، لمدة 25 إلى 30 دقيقة. ثم، تنزع من الفرن، وتوضع جانباً لمدة 15 دقيقة.
4 يضرب كلّ من الكريما المزدوجة والسكر الثلجي، وتزيّن أكواب الكعك بهذا المزيج.

احدث كعكات زفاف بأشكال جديدة


احدث خواتم ودبل زفاف ذهبية موديلات 2011


احدث واجمل إكسسوارت الشعر لصيف 2011

إكسسوارت الشعر من الخدع البسيطة التي من الممكن اتباعها للحصول على مظهر أنيق لشعرك، فالاهتمام بالتفاصيل الصغيرة من أكثر الأشياء التي قد تلفت الأنظار إليك، فلا تتردي في اتباع كل ما هو جديد في عالم اكسسوارات الشعر إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر عصري متجدد.
وقبل البدء في اختيار إكسسوارات شعرك، اعلمي جيدا ان جمال المرأة ما هو إلا انعكاس لشخصيتها وأنوثتها واهتمامها بنفسها، فلا تبخلي على نفسك بالوقت الذي ستمضيه في تدليل شعرك.
وسواء كان شعرك طويلا أم قصيرا فلكل إكسسواراته الخاصة ليصبح كل ما عليك هو اختيار ما يناسبك ويناسب ملابسك، ففي عالم الإكسسوارت الاختيارات متعددة من حيث الحجم والشكل واللون فلا داعي للتردد أو الخوف.
ولا عجب ان نجد نجمات هوليوود خاصة في حياتهم اليومية يستعن بإكسسوارات الشعر سواء كانت رابطات شعر أم عصابات رأس لإضفاء لمسات تميزهن عن الأخريات، فلا تخفي عنا عصابة رأس نجمة المجتمع الأشهر باريس هيلتون التي امتازت بها بل ونقلتها للكثيرات.
فالاهتمام بالتفاصيل من سمات النجوم، لذلك لا تخجلي في ارتداء ما يميزك حتى وان كنت الأولى في ارتدائها.
ولهذا نأتيك بأحدث صيحات إكسسوارات الشعر لصيف 2011 لتختاري ما يناسبك منها، وأولى هذه الأكسسوارات هي الوشاحات الحريرية ورابطات الرأس.
1- الوشاحات ورابطات الرأس:
وتتماشى الوشاحات ورابطات الرأس Headwraps مع ذوات الشعر الطويل الكثيف والخفيف على حد سواء، لذلك إذا كان شعرك طويلا فجربي أيا منهما خاصة أنها تأتيك بألوان ونقوش مختلفة مبهرة.
ومن الملاحظ ان الرابطات العمامة
“Turban” والإكسسوارت الضخمة قد عادت من جديد، فلا تندهشي إذا وجدت الكثيرات يرتدينها هذا الصيف خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة في الجو.
2- عصابات الرأس:
كذلك تتوافر بكثرة هذا الصيف عصابات الرأس “Headbands”، التي تتميز بسهولة الاستخدام فضلا عن انها تأتيك بأشكال متعددة وخامات متنوعة منها المزينة بالرسومات المعدنية وأخرى بالأقمشة والورود.
ليس هذا فحسب، بل انها تأتيك بأشكال مختلفة، فقد تجدينها بسيطة وأخرى متداخلة الأشكال وضخمة بعض الشيء، لتختاري ما يناسب ملابسك والوقت الذي سترتدينها فيه.
فعلى سبيل المثال إذا رغبت في الحصول على مظهر عصري بسيط اختاري عصابات الرأس الصغيرة ودعي شعرك يتدلى من خلفها، أما إذا شعرت بأنك ترتدين ملابس بسيطة وتريدين إضفاء مزيد من التميز لمظهرك فاختاري العصابات الأكبر حجما لمظهر اكثر حداثة.
3- مشابك الشعر:
وأخيرا تعود هذا الصيف أيضا مشابك الشعر “Hair clips” التي تتماشى مع الشعر الطويل والقصير, وتأتيك بألوان عدة وبأشكال مبهرة يمكنك استخدامها في اجزاء عدة من شعرك، فلم تعد مشابك الشعر توضع في مقدمة الرأس فقط، بل أصبح الكثيرات يضعنها بالقرب من الرقبة وترك شعرهن يتدلى على أحد الكتفين لمزيد من الأناقة والجمال.
والمميز ان هذه المشابك ليست باهظة الثمن على الإطلاق، لذلك يمكنك شراء العديد منها وارتداء كل ما هو جديد بشكل يومي. ابدئي على سبيل المثال بالمشابك الفراشات ثم انتقلي إلى الورود أو المشابك المزخرفة ولا تنسي تلك التي تأتيك على هيئة فواكه لمظهر صيفي رائع يتماشى وجو الشاطئ.
وأخيرا اعلمي ان تصفيفة شعرك مهما كانت جميلة ستكون أكثر جمالا إذا اضفت لها لمسة جمالية تنم عن ذوقك الراقي ومتابعتك لأحدث صيحات الموضة، ولن تجدي افضل من فصل الصيف للبدء في ارتداء إكسسوارات الشعر، خاصة أنها ستساعك في الحفاظ على ثبات شعرك ضد الرطوبة وما ينتج عنها من تهيش الشعر.

كيف اختار قصة الشعر المجعد ؟

الشعر المجعد يعد شعرا ضعيفا لأنه قد يصاب بالتقصف سريعا، كما أن خصلاته تكون متناثرة بلا انتظام أو استقامة والسيطرة عليه بالمكواة والمجفف الكهربائي تفقده صحته وتجعله جافا وأكثر ضعفا. وفي النهاية بدلا من ان تحصلي على شعر مجعد جذاب تحصلين على شعر منكوش وضعيف.
ليس معنى أن الشعر مجعد أنك لن تستطيعي الحصول على تصفيفة رائعة وعصرية دون أن تقومي بفرده تماما، فهذا اعتقاد خاطئ من قبل العديد من السيدات، ولكن كل ما عليك فعله هو أن تختاري قصة الشعر التي تلائم طول شعرك وشخصيتك وتظهر جمال ملامح وجهك. والنصائح التالية ستساعدك أيضا على الاختيار الصحيح:
قصة الشعر الطويل المتدرج
بعض السيدات يتجنبن إطالة شعرهن وهو مجعد خوفا من صعوبة تصفيفه خاصة أنه كلما طال الشعر زاد انتفاشه وتهيشه، ولكن اعلمي سيدتي أن هذا الأمر لن يعد لك مشكلة إذا قمت بإكساب شعرك الطويل تدرجات خفيفة تمنح خصلاته المجعدة مرونة أكبر مع فرق الشعر من أحد الجانبين لتمنحيه مظهرا أكثر أنوثه. لا تقلقي، الأمر لن يكون بهذا القدر من السوء طالما اعتدت على ترطيبه وتغذيته باستمرار. تذكري فقط ألا تقومي بتمشيط شعرك وهو جاف بالفرشاة لأنك ستفسدين التمويجات وسيصبح شعرك منكوشا. مشطيه وهو مبتل فقط وبأصابعك أو بمشط واسع.
قصات الشعر القصير
قصة الشعر القصير تبدو رائعة أيضا مع الشعر المجعد لأنها تمنحك مظهرا انثويا ناعما كما انها تعمل على إبراز ملامح الوجه وتلفت الأنظار لها. حاولي أن تكوني بارعة فى اختيار شكل القصة بحيث تبرز ملامح الوجه الجميلة وتشتت الانتباه عن عيوب الوجه مثل الجبين العريض أو الأنف الكبير أو غيرها.
اختاري مثلا قصه الشعر القصير المتساوي فى الطول ” ألا جرسون ” أو المتدرج حول الوجه او إحدى قصات البوب الشهيرة التى تقوم على فكرة إطالة الجزء الأمامي عن الخلفي وإسدال الخصلات الأمامية على أحد جانبي الوجه، فهذه التصفيفة من أروع التصفيفات التي تبرز جمال الشعر المجعد.
قصة الشعر متوسط الطول
إن كان شعرك متوسطا في الطول، فإن الخيارات أمامك كثيرة ومتنوعة فى اختيار قصة الشعر، ولكن أفضلها، هى تدريجه، فبهذه الطريقة ستمنحين شعرك شكلا مميزا بدلا من ان يبدو تقليديا كما انها ستجعل عملية تصفيفه أسهل. افرقي شعرك من أحد الجانبين وقصي غرة أمامية وأسدليها جانيا وأضيفي إكسسوارا رقيقا لتمنحي شعرك مظهرا أكثر رومانسة.
بوجه عام، تعتبر قصة الشعر المتوسط فى الطول هى الأمثل لذوات الشعر المجعد لأنها تعد حلا وسطا يضمن لك سهولة التصفيف والحصول على لوك رائع يناسب شكل وجهك وتقسيماته أيا كانت.
نصائح للعناية بالشعر المجعد
بعد الحديث عن قصات الشعر، تذكري أهمية الترطيب بالنسبة للشعر المجعد فهو يحتاج دائما للمنتجات التى تغذيه وترطبه. اختاري شامبو غنيا بالزيوت يوفر لشعرك حماية طبيعية ويقوي الشعيرات ويساعدك فى الحصول على تجعيدات جذابة.
- إذا كان شعرك جافا ضعي كريما مرطبا وملمعا كل صباح ( وفي المساء اذا شعرت باحتياجه للترطيب) وذلك لتدعمي ترطيبه.
– عند تصفيف شعرك، اتركيه حتى يجف في الهواء الطبيعي ثم صففي التجعيدات بأصابعك باستخدام كريم مخصص للسيطرة على الشعر المجعد. لضبط التجعيدات أكثر استخدمي مكواة للحصول على تمويجات رائعة.
- لا ينصح بالإكثار من استخدام سيروم يحتوي على السليكون وأيضا المنتجات التي لا تعتني بالشعر بل تصيبه مثل الشمع الملمع. استخدمي كميات صغيرة من هذه المنتجات وفي المناسبات التي تستدعي ذلك.

أفضل تكنيكات تصفيف الشعر

شعرك رمز لجمالك، ومعبر أساسي عن شخصيتك، كما أنه يؤثر بشكل واضح على الطريقة التى يراك بها الآخرون، فمن خلال تصفيفة شعرك وطريقة اعتنائك به، يستطيع المرء أن يحدد ما إن كنت امرأه عملية أم حالمة او كلاسيكية ام أنك من الشخصيات الطليقة المحبة للحياة. بالإضافة الى ذلك، يعتبر شعرك من اهم العوامل التى تبعث على السعادة والبهجة، خاصة كلما امتدح الآخرون جماله.
كما أن اهتمامك بشعرك بشكل دائم يترك انطباعا إيجابيا فى نفوس الآخرين، ويجعلك اكثر جاذبية واناقة، خاصة فى اللقاءات الأولى مع الأشخاص المهمين فى حياتك كمديرك فى العمل أو شريك حياتك.
لذا، فكري جيدا فى الانطباع الذي ترغبين فى تركه فى نفوس الناس، وبعدها ابدئي فى تصفيف شعرك بالطريقة التى تستحتق ذلك، ولكن لابد اولا أن تتعرفي على أهم تكنيكات وحيل تصفيف الشعر التى تساعدك فى الحصول على شعر صحي ومثالي.
أدوات تصفيف الشعر
قبل الحديث عن طرق تصفيف الشعر، يجب على كل سيدة وفتاة اقتناء ابسط أدوات ومستحضرات تصفيف الشعر وأولها، كريم تصفيف واسبراي واقٍ من الحرارة والجل والموس لتكثيف الشعر.
إضافة إلى ذلك، يجب ألا تخلو خزانتك من أدوات التصفيف الحرارية كالمكواة والمجفف الكهربائي، وكذلك بكرات الشعر الإسطوانية العادية منها والحرارية، والدبابيس المصممة لتثبيتها والفرشاة الدائرية بأحجام مختلفة.
طرق تصفيف الشعر
1- الشعر المموج الكثيف
تجفيف الشعر باندفاع الهواء الساخن الناجم عن مجفف الشعر يعد ابسط طرق تصفيفه بعد الاستحمام، إلا أنه يحتاج لأن تكون حالة شعرك جيدة أو ملائمة من الأساس.
أولا: جففي شعرك بالمنشفة ثم ادهنيه تدريجيا بدءا من الأطراف وحتي الأعلى بقليل من الموس أو الجل تدريجيا لتمنحي شعرك كثافة وثقلاً، ثم مشطيه كالمعتاد.
ثانيا: افصلي خصلات شعرك عن بعضها البعض بتمرير أصابع يديك خلالها ثم سلطي الحرارة عليها بداية من الأطراف وحتي الأعلى فى اتجاه الجذور ليجف على حالته، ولنتيجة أفضل استخدمي أداة توزيع الحرارة المرفقة بالمجفف.
ثالثا: بعد أن تنتهي من تجفيف شعرك، أضيفي تموجات بسيطة للأطراف مستخدمة مكواة تجعيد الشعر صغيرة الحجم. وتجنبي تمشيط شعرك بعد ذلك بالفرشاة أو المشط حتى لا تفسدي مظهره.
هذه التصفيفة تمنحك طلة شبابية مفعمة بالحيوية والنشاط كما أنها تناسب نزهاتك وأوقاتك غير الرسمية.
2- شعر ناعم ومفرود
إذا كنت ترغبين فى الحصول على شعر مفرود يمنحك مظهرا رسميا أنيقا، استخدمي المجفف. ولكن قبل أن تقومي بذلك، لابد أن تهيئي شعرك أولا بغسله جيدا بالشامبو ثم تجفيفه بلطف بالضغط عليه باستخدام منشفة جافة.
- ضعي قليلا من كريم التصفيف على شعرك وقسميه لعدة طبقات بعرض فروة الرأس، ثم ثبتي الخصلات الأمامية بدبابيس، وابدئي بعد ذلك بتقسيم الجزء السفلي من الشعر الى خصلات صغيرة وافردي كل منها على حدة، وتأكدي من ان كلا منها جفّ تماما قبل أن تتجهي للخصلات العلوية.
بعد الانتهاء من الشعر بأكمله، تجنبي لمس شعرك أو تمشيطه إلا بعد مرور 10 دقائق حتى يبرد تماما، حيث إن المساس بالشعر وهو ساخن يفسد مظهره ويعرضه للتهيش، وليبدو شعرك لامعا وأكثر جاذبية ننصحك بنثر اسبراي ملمع.
3- كثافة وتموجات أكثر جاذبية
من الطرق المثالية أيضا فى تصفيف الشعر، استخدام بكرات الشعر الحرارية وهى عبارة عن رولات للشعر مصنوعة من السيراميك، تسخن فى جهاز مرفق بها وتظل دافئة لفترة طويلة بعد لف الشعر عليها.
وتتوافر هذه البكرات فى ثلاثة أحجام اساسية مختلفة هى: الكبيرة التى تستخدم فى فرد الشعر، والمتوسطة والتي تمنح الشعر تموجات بسيطة، واخيرا الصغيرة التى تستخدم فى تجعيد الشعر.
وينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام هذه البكرات مع الشعر الجاف فقط وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة.
طريقة الاستخدام:
1- انثري على شعرك اسبراي واقيا من الحرارة، ثم سخني البكرات تبعا للتعليمات المرفقة بالعبوة.
2- قسمي شعرك لسبع خصلات أو أكثر حسب كثافته، ثم مشطي كل خصلة وانثري عليها القليل من الإسبراي.
3- لفي الخصلات حول البكرات الساخنة وثبتيها بالدبابيس المرفقة، واحرصي على ألا تكون مشدودة للغاية. وللحصول على تموجات لولبية مميزة، أديري كل خصلة أولا قبل لفها على البكرة.
4- بعد الانتهاء من لف جميع الخصلات، انتظري إلى أن تبرد البكرات تماما على شعرك ثم انزعيها برفق، وراقبي مظهر شعرك وقد ازداد حيوية وجمالا

من الرجل الذى لا تنساه المرأة؟

قد يكون الحب أقوى من الإنسان، وقد يكون الإنسان أقوى من الحب، لكن الفراق قد يكون أقوى منهما معا، فإنك حين تدخل فى علاقة عاطفية مع حبيبك يكون بمحض إرادتك الشخصية، ولكن حين تنهى هذه العلاقة تنهيها بسبب وليس بمحض إرادتك الشخصية حتى ولو كنت أقوى من الحب، لكن فى النهاية قد تحزن لفراق حبيبك.
وأحيانا قد يلعب القضاء والقدر دوره، وقد يأتى القضاء بما لا يشتهيه النفس وقد يفرق قلبين سببا هو هو نفس السبب الذى اجتمعا من أجله، ولكن تكمن هنا القضية الكبرى وهى ما بعد الفراق هل تستطيع أن تنسى حبيبك؟ هل تستطيع ألا تحزن حينما يذكر اسمه أمامك؟ هل تستطيع أن تكبح دمع عينيك داخلها حينما تتذكر موقفا من المواقف التى مررت بها معه؟ لو استطعت ذلك ما كنت لتحبه، ولكنك كنت معجبا به، وإن لم تستطع ذلك فلتصدق أن الفراق هو أقوى من الحب والإنسان معا، ولكن من هو الرجل الذى لا تنساه المرأة؟
تقول المغربية فاطمة الزهراء خبالى أحد نشطاء الـ"فيس بوك" أن الرجل الذى لا تنساه امرأة لابد وأن تتوافر به عدة شروط يأتى فى مقدمتها ما يلى:

- هو الرجل الذى يكون كريماً فى عواطفه ويده ويهبها الأمان والحنان.
- هو الرجل الذى يكون لينا فى تعامله ورقيقا فى مشاعره وقوى الشخصية بلا غرور وواثقا من نفسه.
- هو الرجل الذى أن تحدث تنبهر من أسلوبه وحسن حديثه ولا تمله.
- هو الرجل الذى تشعر معه برجولته وأنوثتها.
- هو الرجل الذى يدللها ويرويها عشقا.
- هو الرجل الذى يتقن النظرات تجاهها.
- هو الرجل الذى يقدر إحساسها ومشاعرها ويحن عليها وقت ألمها وحزنها.
- هو الرجل الذى يستمع إليها ويحترم رأيها ويقدره ويطلب مشاركتها الحوار قبل طلبها هى.
- هو الرجل الذى يفضلها إن اقتضت المصلحة أحدهما فقط عن الآخر.
- وأخيرا هو الرجل الذى تفكر به حين تقرأ العبارات السابقة.

هل الغيرة دليل الحب؟

من الطبيعي ان يتوافر الحب بين اثنين حين يشعر كل منهما بمشاعر الغيرة، فلا يمكن لشخص ان يغار على شخص آخر لا تربطه به عاطفة الحب.. لكن الغيرة بين الأزواج والمحبين يدخلها عنصر التملك بالاضافة الى الحب، لذلك تنشأ الغيرة عندما يشعر الزوج أو الزوجة بأن ملكيته سيطالها الخطر.
فيما يتصل بالقول ان المرأة اكثر غيرة من الرجل منه عليها، فإن الأطباء النفسيين يرون ان ذلك يتوقف على المجتمع الذي يعيشان فيه. في المجتمعات الشرقية مثلاً يختار الرجل زوجته وهو أيضاً الذي يستطيع تركها، لذلك تكون غيرة الزوجة أكثر على زوجها. وفي المجتمعات الغربية التي تمنح المرأة قدراً أكبر من الحرية ومن ثم تشعر بالاطمئنان في حياتها، فإن المرأة فيها تشعر بغيرة أقل على الرجل.

تنصح عالمة النفس الكاتبة «آني جوتيليب» الزوجة التي تشكو من غيرة الزوج عليها ان تحاول معرفة دوافع الغيرة عنده، وان تتخلى عن التصرفات التي تبعث على الغيرة في نفس الزوج، وان تناقش شكواه بصدق ومرونة. وان تؤكد له أهميته في حياتها، كما ان على الزوجة أيضاً أن تتخذ مواقف حازمة وواضحة عندما يشعر الزوج بنوبات الغيرة والا تقبل أية تصرفات طائشة منه.

وكثير من علماء النفس يرون ان الرجل والمرأة يشعران بالغيرة عندما تتعرض علاقتهما العاطفية للخطر، ومن دون أية أدلة على عدم اخلاص الطرف الآخر، وفي معظم الاحيان تبدأ مشاعر الغيرة بالظهور عندما يتم اكتشاف دليل مادي ملموس يشير الى ان شريك الحياة يقيم علاقة مع شخص آخر، ومن ثم ينظر الى هذا السلوك باعتباره خيانة للثقة.

ان الغيرة ذلك الشعور الموجود في كل المجتمعات الانسانية يملي على الزوج والزوجة ان يتمسكا ببعضهما ويحافظا على علاقتهما من أي خطر يهدد استمرارها.
وبغض النظر عن الطريقة التي يتم بها التغلب على المشاعر السلبية للغيرة، فإنه من المهم لكل زوج أو زوجة ان يفتح قنوات اتصال مع شريك حياته يمكن من خلالها تفريغ مشاعر الغضب حتى لا ينجم عنها مضاعفات نفسية تهدد استمرار العلاقة الزوجية.
أحياناً تكون الغيرة عند الرجل علامة من علامات عدم الشعور بالأمان ودليلاً على اهمال زوجته له، ولذلك اذا بدا الرجل في صورة الغيور الأحمق، فإنه يفقد شيئاً من احترام زوجته له.. وفي هذا السياق ترى «آني جوتيليب» ان غيرة الرجل تنبع من الشعور بعقدة نقص، وتنصح الرجل بأن يتصرف في هذه الحالة بثقة من خلال منحه الحرية التي تريدها زوجته ضمن الأعراف والتقاليد وألا يتذمر كثيراً اذا وجدها تخرج كثيراً مع صديقاتها.

في كتابها «دليل لعلاقة أكثر عمقاً» تؤكد الدكتورة «سارة لتفينوف» مستشارة العلاقات الأسرية، ان الغيرة أمر لازم للحب، وان من الخطأ الظن ان الغيرة مرض بلا علاج، فالغيرة دليل على شباب العاطفة اذا ما ظلت في حدود اللهفة والشوق والرغبة في ملازمة الحبيب أطول وقت ممكن. لكن اذا ما تطورت الغيرة الى شك وقلق وتحولت الى مراقبة الحبيب ورصد تصرفاته وتحليلها في ضوء الرغبة في السيطرة عليه واخضاعه، فإن ذلك يعد انذاراً بحلول العاصفة التي تجتاح هدوء بيت الزوجية!

وفي رأيي ان الغيرة غريزية.. واذا عدنا مثلاً لعالم الحيوان، فإن الأسد لا يسمح لأسد آخر بالعبور – مجرد العبور – بجوار الست اللبؤة.. وهو يصطنع سياجاً دائرياً حول عرينه بواسطة التبول.. ان رائحة البول تطرد أي سبع آخر من الاقتراب.. وفي عالم القردة ينفرد ذكر واحد «بالزواج» بجميع اناث مجموعته.. وعادة ما يدور قتال عنيف بين الذكر المسيطر وأي قرد آخر.. والانسان في تعريفه الاجتماعي والبيولوجي حيوان له تاريخ.. وميزته التي حباها به الله سبحانه وتعالى هي العقل.. وهو الفرامل التي تكبح جماح الغرائز ومنها الغيرة.

ما أسباب الإجهاض المتخفى؟

تسأل قارئة: أنا حامل فى الشهر الثالث وكنت أعانى من إعياء وقىء شديد وفجأة اختفت الأعراض وقمت بإجراء أشعة صوتية فأخبرتنى الطبيبة بأنها لم تجد سوى كيس جنينى ولا يوجد جنين فكيف يحدث هذا رغم أننى لم أصب بأى نزيف؟

تجيب الدكتورة سلوى محمد، استشارى أمراض النساء والتوليد قائلة: إن ظهور أعراض الحمل بشكل شديد ثم اختفاءها بشكل كامل يؤكد حدوث ما يسمى بالإجهاض المختفى، بالإضافة إلى عدم ظهور أى وجود للجنين أو نبضات لقلبه فى الأشعة الصوتية، حيث من المفترض أن تظهر نبضات لقلب الجنين طالما أنك فى الشهر الثالث.

وتضيف أن أعراض الوحام يجب أن تستمر فى الحمل الطبيعى من بداية الحمل حتى الشهر الرابع ولا تختفى عند الثالث، ولكن لا تعد قاعدة تطبق على الجميع.

وتقول إنه فى حالة الإجهاض المتخفى يبدأ حدوث نزيف ويبدأ الرحم فى التخلص من محتوياته عن طريق بعض الإفرازات المهبلية الداكنة فعادة يبدأ الرحم بقذف الجنين بعد 3 أسابيع من وفاته، كما أن حالات الإجهاض المتخفى لا تحدث نزيفًا مباشرًا بعد وفاة الجنين، وهو ما يجعل المرأه تظن أن الجنين مازال على قيد الحياة.

لذا تنصح دكتورة سلوى السائلة بضرورة إعادة تحاليل الحمل حيث تكون النتيجة سلبية فى حالة حدوث الإجهاض بالفعل، ولكن يجب ملاحظة أن النتيجة قد تكون موجبة بعد انتهاء الحمل بأسبوعين.

ويجب على المرأة أيضا إعادة الأشعة الصوتية قبل البدء فى أى عملية تنظيف أو أى عملية جراحية وبعد التأكد من حدوث الإجهاض المتخفى يجب عدم التأخير فى عملية التنظيف، حيث إن التأخير قد يضر المرأة بشكل كبير ففى بعض الحالات تتمكن بعض الخلايا أو بقايا المشيمة من الدخول إلى دم الأم، فيؤدى ذلك إلى تكون الجلطات فى الأوعية الدموية، مما يقلل من المواد الموجودة فى الدم ويؤثر على الجسم كله.

ما مخاطر إزالة الشعر الزائد بالليزر؟

عملية إزالة الشعر الزائد من خلال تقنية الليزر شأنها شأن أى مسألة أخرى يجب فيها مراعاة نوعية الليزر المستخدم وطبيعة الجلد وطبيعة الشعرة الموجه إليها الليزر.

كما يجب أن يقوم بتلك العملية طبيب يعلم كيفية التعامل مع أشعة الليزر وليس مجرد خبير تجميل، وذلك لتجنب حدوث أى مخاطر لاستخدام الليزر على جلد الإنسان.

ويجب على المرأة قبل البدء فى إزالة الشعر بالليزر التأكد من عدم وجود أى اضطرابات هرمونية لديها لأن تلك الاضطرابات تزيد من كمية الشعر الزائد فى الجسم.

و أن عملية نزع الشعر باستخدام الليزر يتم فيها إطلاق حزم ضوئية مكثفة ذات قوة عالية وتسلط على المنطقة التى يراد إزالة الشعر منها وفى حالة حدوث خطأ كزيادة نسب الأشعة الساقطة على الجلد أو إرسال أشعة غير ملائمة لطبيعة الجلد أو الشعر تظهر بعض المضاعفات على الجلد كظهور ندوب أو جروح أو حروق فى الجلد ومن الصعب علاجها فيما بعد، كما أن على طبيب الجلدية مراعاة الحذر فى أولى جلسات الليزر، حيث يمكن أن تصاب السيدة ببعض الامراض الجلدية لذا يجب التوقف نهائيا لعملية إزالة الشعر كما أن هناك بشرة غير قادرة على تحمل أشعة الليزر والذى يتم تحديدها وفقا لرؤية الطبيب المختص،
كما أن الليزر لا يمنع ظهور الشعر وإنما يقلل من ظهوره، لذا يجب المتابعة بشكل مستمر فى الجلسات لضمان عدم ظهور الشعر الزائد نهائيا.

كيف اختار فستان زفاف يخفى عيوب جسمى ؟؟

ما هي الموديلات الموجودة من فساتين الزفاف؟ ما الذي يناسب شكل جسمك تحديداً؟ إليك بعض نصائح التي ترشدك على الأفضل الذي يخفي عيوبك ويبرز مكامن الجمال عندك.

يكون فستان العروس عادةً مطرزاً ومشكوكاً بالخرز أو بأحجار الكريستال وصولاً إلى الأحجار الكريمة من الماس والياقوت والزمرد والسفير وغيرها… أما موديلات فساتين الأعراس المعروفة والمشهورة فهي:
ـ بول غون: يُظهر الخصر ويأتي مع تنورة طويلة وكبيرة.
ـ ستايل البسكي: يكون الجزء الأعلى من الثوب ضيقاً جداً ويتدلّى من ناحية الخصر.
ـ موديل الحورية: يكون مزيجاً من الثوب الضيق والتنورة التي تزداد اتساعاً تحت الركبة.
ـ موديل الإمبراطورة: يكون الجزء الأعلى من الثوب مقصوصاً مع خصر عال مباشرة تحت الصدر.
عند اختيار فستان الزفاف، إحرصي على أن يكون مريحاً، خصوصاً أنك سترتدينه لساعات. تأكّدي مما إذا كان يلائم مقاسك، ويبرز جمال جسمك ويخفي العيوب قدر الإمكان. لذا، إليك هذه النصائح ليكون إختيارك صحيحاً ومريحاً:
1ـ إذا كانت العروس ذات بنية عريضة واختارت موديلاً يكون فيه الجزء العلوي من الثوب ملتصقاً بالجسم مع تفاصيل
أفقية، فهذا سيزيدها عرضاً. لذا عليها تفادي الخصر العالي
والمنخفض، واختيار فستان متوسط الخصر.
2ـ في حال كان كتفا العروس ضيّقين، عليها اختيار الموديل المجرّد من حزام الأكتاف “سترابليس” لأنّ هذا قد يضفي بعض العرض على الكتفين.
3ـ أما إذا كان الوركان بارزين، فعلى العروس اختيار الموديل الضيق عند الصدر، والواسع عند الخصر والوركين.
4ـ في حال كانت المعدة ظاهرة ومرتخية بعض الشيء، يمكن أن تختار العروس الموديل الذي تريد، لكن شرط تمويه المعدة والخصر.
أخيراً، وكما يقال، الشيطان يكمن في التفاصيل. لذا، إنتبهي إلى كل التفاصيل المتعلّقة بفستانك وأناقتك لأنّها في غاية الأهمية.