السبت، 23 يوليو 2011

ما هو المعدل المناسب للجماع؟

يسأل قارئ: ما هى الأسباب التى تؤدى لقصور الشرايين المغذية للقضيب؟ وهل يؤدى الإفراط فى تناول الجنس إلى حدوث الضعف الجنسى؟ وما هو المعدل المناسب للجماع؟

يجيب على هذا التساؤل الدكتور أيمن الحسينى، استشارى أمراض الذكورة، قائلا: الذى يسبب قصور الشرايين المغذية للقضيب وجود تصلب بالشرايين مما يضيق مجراها الداخلى، وبالتالى تقل كمية الدم المتدفقة خلالها، وهذا التصلب يحدث لعدة أسباب، كالإصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم وزيادة دهون الدم والسمنة، خاصة المفرطة والتوتر النفسى والتدخين.

أما عن إمكانية أن يؤدى الإفراط فى ممارسة الجنس إلى حدوث ضعف جنسى، فالضعف الجنسى يأتى من علة عضوية أو نفسية، ولكن فى الحقيقة إن كثرة الجماع يمكن أن تؤثر على الكفاءة البدنية، أما عن وجود معدل للجماع فالجماع بصفة عامة يجب أن يخضع لتوافر الرغبة عند الطرفين، ولا يمكن أن يكون مقرونا بعدد معين من المرات، وعموما فإن حدوث الجماع بمعدل مرتين أو ثلاثة يوميا يعد مناسبا ومتماشيا مع القواعد الصحية.

كما أثبتت الدراسات أن أكثر من 50 فى المائة من مدمنى الخمور يعانون من ضعف الرغبة الجنسية واضطرابات الانتصاب، ومن أكثر ما يؤدى للضعف الجنسى هو نقص الهرمون الذكرى الذى يؤدى لضعف الرغبة الجنسية، وليس من السهل معرفة سبب نقص الهرمون الذكرى إلا إذا كانت الخصية أصيبت أو استؤصلت. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق